alamana

رياضة

منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى اللبناني تفتتح اليوم

11/09/2021

منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى اللبناني تفتتح اليوم

تفتتح عند الثالثة والنصف عصر اليوم السبت منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى اللبناني للموسم الجديد بمواجهة تجمع الوافدَين الجديدَين "سبورتينغ" و"الحكمة" على ملعب "بحمدون" البلدي بغياب اللاعب الأجنبي الذي لن يسمح له بالمشاركة إلا في الدورة السداسية وغياب الجمهور جراء تفشي فايروس كورونا.

ويقام الدوري من مرحلة واحدة على أن تقام بعدها دورة سداسية للأندية الأولى والأخيرة من مرحلتين على أن يحمل كل فريق معه نقاط المرحلة الأولى إلى السداسية.

ويواجه شباب البرج التضامن صور على ملعب العهد.

ملعب صيدا جاهز لاستضافة المنتخب الوطني

في سياق متصل، أكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر أن ملعب "صيدا" البلدي سيكون جاهزًا لاستضافة مباريات المنتخب في موعدها المحدد.

واطلع حيدر خلال جولة تفقدية على سير الأعمال في الملعب الذي ارتدى الثوب الأخضر تمهيدًا لمواجهة لبنان مع العراق في السابع من الشهر المقبل ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022. وقد شارفت أعمال الصيانة على الانتهاء.

وكان وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم قد زار الملعب بجولة تفقدية، معربًا عن رضاه عن سير الأعمال.

كما تفقد حيدر ملعب البابلية الذي يتم تأهيله بالتعاون مع الاتحاد الدولي لاعتماده ملعبًا تدريبيًا للمنتخب اللبناني حصرًا.

النجمة بلا مدرب أصيل

على بعد ساعات من انطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم ما زال الفريق الأول لنادي "النجمة" الذي سيواجه الصفاء الأحد في افتتاح مبارياته في الدوري بلا مدرب أصيل بعد الإعلان عن فك الارتباط بالتراضي مع المدرب يوسف الجوهري وتعيين مساعده الاسباني دانيال خامينث مدربا مؤقتا للفريق.

ويبدو أن رحلة بحث النبيذي عن مدرب جديد قد تطول جراء الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها لبنان ما يصعب على أي مدرب أجنبي الحضور إلى لبنان، فيما المدرب اللبناني الذي تريده إدارة الفريق قد لا يكون متوفرا للتعاطي مع كوكبة اللاعبين والتركيبة الموجودة، ليبقى السؤال متى ستعين الإدارة مدربا للفريق؟

إدارة "العهد" تكرم فريقي الشباب والناشئين

في سياق آخر، نظمت إدارة الفئات العمرية في نادي "العهد" حفل عشاء تكريميا للاعبي فريقي الشباب والناشئين الذين احرزوا بطولتي فئتهم في الموسم المنقضي في القاعة الكبرى بمقر النادي.

وجرى الحفل برعاية رئيس النادي تميم سليمان وحضور أمين السر محمد عاصي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة إضافة للجهازين الفني والإداري للفئات العمرية.

وتحدث خلال الحفل عضو مجلس الإدارة والمسؤول عن ملف الفئات العمرية محمد عسيلي الذي شكر اللاعبين والمدربين.

بدوره هنأ رئيس النادي تميم سليمان في كلمة له اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية على انجازها، آملًا تحقيق المزيد من الانتصارات والانجازات.

الراسينج إلى صدارة دوري الدرجة الثانية

قد تصدر الراسينج ترتيب بطولة لبنان لكرة القدم لأندية الدرجة الثانية مؤقتًا بعد فوزه على المبرة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية ضمن منافسات الأسبوع الرابع.

وسجل المخضرم سارج سعيد الهدف الأول للفريق الأبيض، وأضاف المخضرم وسيم عبد الهادي الهدف الثاني بينما أحرز مصطفى حلاق هدف المبرة الوحيد.

ورفع الراسينج رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأول مؤقتًا في حين تجمد رصيد المبرة عند أربع نقاط.

خسارة جديدة لليل في الدوري الفرنسي

تكبد ليل حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم خسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه لوريان بهدفين لهدف، ليواصل فريق الشمال انطلاقته المتعثرة في الدوري وتجمد رصيده عند خمس نقاط من فوز وتعادلين.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة