يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

فلسطين: الآلاف ينتصرون للأسرى في
10/09/2021

فلسطين: الآلاف ينتصرون للأسرى في "جمعة الحرية"

تتواصل الفعاليات الفلسطينية المؤازرة للأسرى في سجون الإحتلال الذين يتعرضون للإجراءات القمعية التعسفية. وقد شاركت آلاف الجماهير في مسيرات حاشدة ووقفات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، إسناداً وتضامناً مع الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم عنوة من سجن "جلبوع" الصهيوني يوم الإثنين الماضي، وضد ممارسات إدارة السجون بحق الأسرى.

في غضون ذلك، أصيب 40 فلسطينيًا خلال قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لمسيرات منددة بهذه الإجراءات بحق الأسرى في بلدتي بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس.

وأوضحت جمعية الهلال الفلسطيني أن بين الإصابات 6 بالرصاص المعدني، و30 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة بالسقوط، وواحدة بقنبلة غاز بشكل مباشر، واثنتين بالإغماء.

كما شهدت عدة نقاط بالضفة الغربية، وقفات ومسيرات تضامناً مع الأسرى تحولت إلى مواجهات مع جيش الاحتلال.

وكانت فصائل فلسطينية، قد دعت إلى اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب ضد الاحتلال بسبب انتهاكاته بحق الأسرى، بعد انتزاع 6 أسرى لحريتهم من سجن جلبوع.

ومن الضفة إلى القدس، حيث شهدت باحات المسجد الأقصى المبارك تظاهرة حاشدة دعماً للأسرى، تخللتها هتافات داعمة للمقاومة ورافضة للتنسيق الأمني والمساومة مع الاحتلال، ومؤكدة على طريق الكفاح ومواجهة الاحتلال.

بدورها، اقتحمت قوات الاحتلال باحات الأقصى وتجول جنودها في الساحات، وانتشرت في عدة مناطق بشكل مكثف.

وتمركز جنود الاحتلال على سطح قبة الصخرة ومحيط مصلى باب الرحمة، وحاولوا منع تنظيم المسيرة المساندة للأسرى، ودفعوا بتعزيزات عسكرية إضافية.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل