alamana

رياضة

الدوري اللبناني ينطلق بظروف استثنائية

10/09/2021

الدوري اللبناني ينطلق بظروف استثنائية

وسط ظروف استثنائية على كافة الصعد ينطلق قطار الدوري اللبناني لكرة القدم عصر السبت بمواجهتي شباب البرج والتضامن صور على ملعب العهد، ولقاء الصاعدين الجديدين سبورتينغ والحكمة.

ويقام الدوري وسط أزمات متعددة من الانهيار المخيف لسعر الصرف وتدني القدرة الشرائية والعملة المحلية وبالتالي رواتب اللاعبين إلى غياب الجمهور والمنشآت الرياضية المتهالكة إلى غياب اللاعب الأجنبي جراء الأزمة الاقتصادية والسماح لخمسة لاعبين المشاركة فوق الثلاثين عاما.

ويجري الدوري من مرحلة واحدة ودورة سداسية لأندية المقدمة والمنافسة على البقاء من مرحلتين ذهاب وأياب مع امكانية المشاركة للاعب أجنبي واحد لكل نادٍ من الأندية المنافسة.

وتأخر انطلاق الدوري شهرا جراء السماح للمنتخب بإقامة معسكر استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

ولم تكون سوق الانتقالات الصيفية حافلة بالتعاقدات الكبرى جراء الظروف الصعبة التي تعانيها الأندية.

ونشطت أندية البرج وشباب البرج والحكمة إلى العهد بوتيرة أقل لتدعيم صفوفها للمرحلة المقبلة، فيما احتفظ الأنصار بغالبية لاعبيه باستثناء رحيل حسن شعيتو موني إلى الغريم النجمة واحتراف نادر مطر ومغادرة علاء البابا وحسن بيطار لكنه تعاقد مع فايز شمسين، فيما ضم النجمة إلى موني المهاجم المحترف علاء مزهر.

وأعاد العهد كوكبة من لاعبيه المعارين على رأسهم حسين حيدر وحسين عواضة وضم الواعدين زين فران ومحمد ناصر وحسن قريتم إلى المهاجم الدولي هلال الحلوة كما أعاد المهاجم محمد قدوح.

وأعار مجموعة من لاعبيه الشباب بهدف الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرة.

مرمر إلى قطر لنيل أعلى شهادة تدريبية

غادر فجر الجمعة مدرب العهد باسم مرمر بيروت إلى العاصمة القطرية الدوحة للخضوع لدورة برو التدريبية وهي أعلى شهادة تدربية تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للعبة والتي يجريها للمدربين في منطقة غرب آسيا.

وسيغيب مرمر لمدة ثلاثة أسابيع على أن يعود للاشراف على الفريق قبل مواجهته المحرق البحريني في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا.

حمود يعود إلى العهد

أعلن نادي العهد رسميا عودة حارسه المخضرم محمد حمود إلى تدريبات الفريق إضافة لفسخ عقد إعارة الحارس الشاب هادي خليل.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة