يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: إيران لا تُذلّ أبدًا
28/02/2019

الإمام الخامنئي: إيران لا تُذلّ أبدًا

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي خلال لقائه منظمي مؤتمر شهداء كرمان، ضرورة تخليد ذكرى الشهداء والتصدي لمحاولات أعداء إيران لبث الخوف بين صفوف الشعب الإيراني.

وقال الإمام الخامنئي إن احياء وتعظيم ذكرى الشهداء يعزز من شأن الحركة الجهادية في البلاد، موضحا أن تكريم الشهداء واستذكارهم يمثل تكريما للجهاد والمجاهدين في سبيل الله، وتشجيعا لمواصلة مسيرتهم الزاخرة بالافتخارات.

وأشار سماحته إلى أن "الاستذكار والتفاخر بالشهداء والمجاهدين خلال فترة الدفاع المقدس، أدى إلى تعزيز الرغبة في المشاركة بميادين الدفاع عن البلاد، فيما يستهدف الاعداء اليوم أحياء ذكرى الشهداء لسد طريق الشهادة ومنع أفراد المجتمع عن الحركة الجهادية".
 
وأضاف أن اسرار اقتدار اي أمة تتمثل بوجود الشباب الشجعان والمضحين واستعدادهم الصمود بمختلف الميادين، حيث إن الأمة التي تمتلك هذه المقدرات، منتصرة ومقتدرة ولا تُذل أبدا وأن احياء ذكرى الشهداء يؤدى لصناعة مثل هؤلاء الشباب وهكذا ثروة.

واعتبر الإمام الخامنئي أن الرسالة الخالدة للشهداء تدعو المجتمع للحذر من الخوف والحزن، وأن الاعداء يعمدون ويستهدفون عبر الحرب الناعمة، احزان وبث اليأس بين الشعب الايراني وتخويفه من دخول الساحة، ولكن في المقابل، فان رسالة وبشارة الشهداء لنا هي أنه اذا دخلتم  للميدان خلافا لارادة الاعداء، فأن الله سيبعد الحزن والخوف كما حدث ابان فترة الدفاع المقدس.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم