طوفان الأقصى

رياضة

اليابان تنسحب من تنظيم كأس العالم للأندية 2021
09/09/2021

اليابان تنسحب من تنظيم كأس العالم للأندية 2021

أعلن الإتحاد الياباني لكرة القدم عدم تنظيم كأس العالم للأندية 2021 وذلك بسبب جائحة كورونا.

وذكر الإتحاد في بيان أنّه اتّخذ القرار بعد التّشاور مع الإتحاد الدولي للّعبة، وبعد مراجعة وضع تفشي وباء كورونا والظروف الحالية في البلاد، وعليه تمّ اتّخاذ القرار.

وأضاف الإتحاد أنّه كان يرغب في تنظيم البطولة ضمن فعاليات الإحتفال بمرور مئة عام على تأسيس الإتحاد الياباني لكرة القدم، لكن القيود الحالية وتواصل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19، وعدم إمكانية تنظيم البطولة بحضور جماهيري أدّى إلى اتّخاذ القرار الذي وصفة الإتحاد بالصّعب.

وكتب الإتّحاد في بيانه "لن يُقام كأس العالم للأندية في اليابان في كانون الأوّل/ديسمبر 2021 بسبب فيروس كورونا".

وتابع أنّ الإتّحاد الدولي ""فيفا" سيعلن عن مكان بديل لنسخة 2021".

وتعاني اليابان منذ بَداية الصيف الحالي من موجة خامسة من كوفيد-19، وهي الأقوى حتّى الآن في البلاد، ما دفع بالحكومة إلى إعادة فرض الإجراءات والقيود الصحية في منتصف تموز/يوليو وتوسيعها لتشمل غالبية أنحاء البلاد.

ومن المفترض أن تمدّد فترة الإجراءات مرّة جديدة حتى نهاية أيلول/سبتمبر، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقال متحدّث باسم "الفيفا" لوكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، إنّه سيتمّ تحديد تفاصيل النّسخة المُقبلة من كأس العالم للأندية عندما يحين الوقت.

يُذكر أنّ اليابان استضافت كأس العالم للأندية في العام 2016، وتأجّلت النّسخة الأخيرة من البطولة والتي أقيمت في قطر، من نهاية العام 2020، إلى شباط/فبراير الماضي، بسبب الجائحة.

هذا، وأعلن رئيس الإتّحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، عن جاهزية السعودية لاستضافة كأس العالم للأندية 2021، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها.

المسحل قال خلال مؤتمر "استراتيجية تحوّل كرة القدم" الذي أقيم اليوم الخميس "تقدّمنا منذ 3 أشهر بطلب رسمي للإتّحاد الدولي (فيفا)، من أجل استضافة كأس العالم للأندية حال اعتذار اليابان".

وأشار إلى أنّ "فيفا أكّد أنّ هناك دولة بديلة مجدولة لديه من أجل استضافة كأس العالم للأندية، وفي حال اعتذار تلك الدولة سيتمّ التّواصل مع السعودية لتنظيم البطولة".

إقرأ المزيد في: رياضة