طوفان الأقصى

رياضة

كوريا تهزم لبنان وفوز لأستراليا
07/09/2021

كوريا تهزم لبنان وفوز لأستراليا

نجح المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم بغياب نجمه الأول سون مين لاعب توتنهام من خطف الفوز وكسب النّقاط الثلاث أمام ضيفه اللبناني بهدف وذلك في اللّقاء الذي جمع المنتخبين بملعب سون بالعاصمة الكورية سيول، ضمن الجولة الثانية من التّصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهّلة لمونديال قطر 2022 عند المجموعة الأولى.

وأحرز هونكونغ هدف الكوريين الوحيد عند الدقيقة 60 بعدما تسيدوا المباراة سيطرةً وهجومًا وفرصًا، في حين برع حارس لبنان مصطفى مطر في إبعاد غالبيتها فارضًا نفسه نجمًا للشّوط الأوّل بإنقاذه المرمى اللبناني من أكثر من هدف.

ونجح رجال المدرب البرتغالي بنتو من خطف هدف المباراة الوحيد من هجمةٍ مرتدةٍ وخطأ لبناني في التغطية، عبر البديل هونكونغ قبل نصف ساعة من النهاية.

في المقابل، اعتمد المنتخب اللبناني الذي خاض اللقاء بغيابات بالجملة جرَّاء الإصابات بفيروس كورونا في صفوفه، إضافة لإصابتي الحارس مهدي خليل والمدافع ماهر صبرا على التّكتل الدّفاعي والمرتدات التي غابت في الجزء الأول وحضرت بخجل في الشوط الثاني عبر حسن معتوق قبل أن تحدث تبديلات المدرب التشيكي إيفان هاسيك الفارق في الخط الأمامي لرجال الأرز مع إقحام حسن شعيتو موني والمهاجم عمر شعبان والنشيط ربيع عطايا الذي أزعج بتحركاته الدّفاع الكوري وحارسه الذي لم يجهد كثيرًا في إبعاد الهجمات اللبنانية التي كانت نادرة على المرمى الكوري.

ويحقّق الكوريون بذلك فوزهم الأولّ ويرفعون رصيدهم إلى أربع نقاط في حين تجمَّد رصيد لبنان عند نقطة واحدة.

وفي سياقٍ آخر، تابع المنتخب الأسترالي مشواره الجيد في التّصفيات بالفوز على مضيفه الفيتنامي بهدف لحساب المجموعة الثانية ليرفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة.
 

كوريا الجنوبيةالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة