لبنان

النائب عز الدين: زيارة الوفد اللبناني لسوريا كسرت الفيتو الأميركي وقانون قيصر

06/09/2021

النائب عز الدين: زيارة الوفد اللبناني لسوريا كسرت الفيتو الأميركي وقانون قيصر

أكَّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين أنَّ زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا خطوة إيجابية وإن تأخرت لأن سوريا هي الرئة التي يتنفس بها لبنان شرقًا، والانفتاح على الأسواق العربية، مشددًا على أنَّ من إيجابيات الخطوة أنها كسرت الفيتو الأميركي وقانون قيصر للعقوبات، وأنَّها تشكل انفتاحًا على الخيارات الصحيحة بالاتجاه نحو الشرق الأكثر أمنًا ورعاية للمصالح الوطنية اللبنانية.

وخلال كلمة له في احتفال تدشين مشروع الطاقة الشمسية لاستخراج المياه في بلدة العباسية، لفت إلى أنَّ أولوية باخرة النفط الإيرانية حماية الفقراء ودعم المستشفيات والأفران وما يتعلق بحياة الناس.

ورأى أنَّ الباخرة شكلت تحديًا للسياسة الأميركية- الصهيونية التي تحاصر لبنان، وتفرض عليه العقوبات، وتعمل على إضعاف الدولة، وإيجاد الفتن والانقسامات بين الناس، مشيرًا إلى أنَّها الخطوة الأولى لسفينة النجاة وبداية الخلاص من تبعات الاحتكار والسوق السوداء، وبداية نهاية تحطيم كل القيود التي فرضتها السياسات الأميركية. 

وحول المشروع، ذكر أنَّ الطاقة الشمسية تُعتبر مهمة جدًا في حياة البشرية، وتساهم بحل أكثرية مشاكل العالم إلحاحًا في تأمين الطاقة التي تستخدم في الاستفادة من الكهرباء والمياه والمحافظة على البيئة النظيفة. 

واعتبر النائب عز الدين أن هذا المشروع يشكل مبادرة تستحق التقدير، وتشكل نموذجًا لتكامل إنساني ومجتمعي، ومعادلةً إنسانيةً لتعاون بين مؤسسات الدولة المتمثلة بمؤسسة مياه لبنان الجنوبي التي تعمل على تطوير مشاريعها وصيانة وحماية وتأمين المياه، وبين البلدية التي تعتبر سلطة محلية لإدارة شؤون البلدة لكل مقومات الحياة الكريمة والمجتمع الأهلي الداعم والمتعاون مع البلدية ومؤسسات الدولة لمصلحة الناس، مما يؤكد على ضرورة التعاون والوئام بين الناس.

سورياحسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة