طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مادورو: في فنزويلا حكومة واحدة شرعية وثورية
06/09/2021

مادورو: في فنزويلا حكومة واحدة شرعية وثورية

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه لم يكن هناك في الواقع السياسي في فنزويلا ازدواجية في السلطة، مضيفًا: "لا توجد سوى حكومة واحدة شرعية وثورية ودستورية معترف بها من قبل الغالبية العظمى من الشعب الفنزويلي، والتي سمحت لنا بمواجهة وباء "كورونا" الذي ابتليت به البشرية".

وقال مادرو في تصريح "إننا نعد أنفسنا بالحكمة والصبر والارتقاء الاستراتيجي للبحث في طاولة الحوار عن اتفاق للسلام والازدهار الاقتصادي وإنعاش دولة الرفاه الاجتماعي، ولدينا أجندة تضع مصالح الناس فوق الاختلافات".

بالموازاة، قال رئيس البرلمان الفنزويلي جورجي رودريغيز إن المحادثات بين الحكومة والمعارضة بهدف حل الأزمة السياسية طويلة الأمد التي تشهدها البلاد والتي تجرى حاليًا في المكسيك أسفرت عن اتفاقات جزئية على حد وصفه.

وتابع رودريغيز -الذي يقود الوفد الحكومي خلال المحادثات-: "لقد عملنا بشكل أساسي على اتفاقات جزئية خاصة تلك المتعلقة بخدمة شعب فنزويلا".

وأكد رودريغيز أن الحكومة حريصة للغاية على جميع الضمانات الاقتصادية التي تم انتزاعها وسرقتها وسحبها من شعب فنزويلا، مضيفًا أن الرئيس مادورو يسعى إلى رفع جزئي - إن لم يكن كلي - للعقوبات المفروضة على بلاده مقابل تقديم تنازلات لصالح المعارضة.

في المقابل، أعلن تحالف المعارضة الرئيسي بزعامة خوان جوايدو - هذا الأسبوع - أنه سينهي مقاطعة الانتخابات التي استمرت ثلاث سنوات والمشاركة في انتخابات رؤساء البلديات وحكام الولايات في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

فنزويلانيكولاس مادورو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة