ramadan2024

رياضة

بسبب
06/09/2021

بسبب "كورونا".. مباراة المنتخبين البرازيلي والارجنتيني تنتهي خلال 5 دقائق

توقّفت مباراة البرازيل والأرجنتين والمقامة في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بعد 5 دقائق فقط من انطلاقها.

وأدى الأمر إلى انسحاب منتخب الأرجنتين والعودة لغرفة الملابس بينما يحاول ليونيل ميسي ولاعبو البرازيل الحديث حول إمكانية استكمال اللقاء.

في الدقيقة الخامسة من المباراة، اقتحم أحد المسؤولين في السلطات الصحية البرازيلة أرض الملعب وطلب إخراج رباعي الأرجنتين إيميليانو مارتينيز وإيمي بوينديا من أستون فيلا وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو من توتنهام.

الصحة البرازيلية رفضت خوض الرباعي القادمين من الدوري الإنجليزي في المباراة بسبب مخالفة قواعد جائحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بيان قبل المباراة أكدت فيه ضرورة خروج الرباعي من القائمة بسبب انتهاكهم للقواعد.

وبحسب البيان، فإنّ البرتوكول يجبر أي لاعب قادم أو مر بدول مثل المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وإيرلندا الشمالية والهند خلال آخر 14 يومًا من المشاركة في أي نشاط والبقاء في حجر صحي.

وأوضح البيان أنّه رغم قدوم طائرة الأرجنتين من فنزويلا، لكن هناك 4 لاعبين جاءوا من هذه الدول وكانوا هناك في الفترة الماضية وبالتالي لا يحق لهم الحضور على الأراضي البرازيلية أو المشاركة في اللقاء.

واتهم البيان الرباعي بالتزوير بعد التوقيع على إقرار يؤكد عدم حضورهم في هذه البلاد خلال آخر 14 يومًا وهو الأمر غير الصحيح.

اعترض الاتحاد الأرجنتيني على إمكانية حرمان الرباعي من المشاركة في اللقاء وترحيلهم من البرازيل.

وأصدر بيانًا قبل القاء أكد فيه أنّه حصل على موافقة من اتحاد أمريكا الجنوبية على مشاركة اللاعبين وحضورهم  في قائمة اللقاء، وبالتالي لا يوجد أي سبب يجبر التانجو على حرمان اللاعبين من خوض التصفيات.

وفي حال رفض البرازيل الامتثال للقرار فقد تعود بعثة منتخب الأرجنتين بالكامل إلى البلاد ويتم اعتبار المنتخب منسحبًا ومنح نقاط اللقاء إلى الأرجنتين بجانب إمكانية تعرضه لعقوبات أخرى.

ميسي خرج مع الجميع في البداية ثم عاد مرتديًا زي التدريبات إلى أرض الملعب للتفاوض مع المسؤولين من البرازيل ولكن يبدو أنّ مفاوضاته لم تعد بأي إيجابية إذ عاد اللاعب بعدها إلى غرفة الملابس.

وكشف مدير الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في البرازيل أنطونيو بارا توريس أنّ الإدارة الصحية حاولت منع اللاعبين في الفندق لكن حينما وصلوا هناك كانت الحافلة قد غادرت، وحاولوا منعهم من دخول الملعب لكن الإداريين في الأرجنتين رفضوا دخول أي مسؤول برازيلي غرفة خلع الملابس.

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني عبر حسابه بموقع "تويتر" إيقاف المباراة بشكل رسمي دون تحديد مصير اللقاء سواء بالإلغاء أو التأجيل.

وربما تؤجل المباراة لوقت آخر أو تعتبر ملغية والمنتخب البرازيلي منسحبًا وبالتالي يُخصم منه 3 نقاط.

تقارير صحفية أخرى أكدت أنّ الأرجنتين قد تتعرض للعقوبة لانتهاك قوانين البرازيل المتعلقة بالحجر الصحي، وقد تصل العقوبة لحرمان التانجو من الحضور في مونديال قطر 2022.

وكان المنتخب البرازيلي قد سبق واعترض على قرار الدوريات الإسباني والإنجليزي والإيطالي بمنع اللاعبين السفر إلى بلاده بسبب جائحة كورونا.

ورغم أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم وقف بجانب المنتخبات وسمح للاعبين بالانضمام لبلادهم، لكن فرق مثل مانشستر سيتي وليدز يونايتد وليفربول رفضت السماح للاعبيها من البرازيل الرحيل.

ولهذا السبب حُرم السيليساو من الحارسين إيدرسون وأليسون بيكر وكذلك رافينيا من ليدز يونايتد وفابيينو من ليفربول.

وضمن التصفيات ذاتها، فاز منتخب أوروغواي على نظيره البوليفي بأربعة أهداف لهدفين في الجولة الثامنة.

وتعادل منتخب بارغواي مع ضيفه الكولمبي بهدف لهدف.

كما تعادلت الأكوادور مع تشيلي سلبًا، وفازت البيرو على فنزويلا.

رقم قياسي لإيطاليا في تصفيات كأس العالم واسبانيا إلى صدارة المجموعة الثانية

حطمت إيطاليا بطلة أوروبا الرقم القياسي لعدد المبارايات المتتالية من دون هزيمة بتعادلها سلبًا مع مضيفتها سويسرا ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ورفع الأتزوري رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة وبفارق أربع نقاط عن وصيفه السوسري.

واستعادة اسبانيا صدارة المجموعة الثانية مؤقتا بفوزها العريض على ضيفتها جورجيا برباعية دون رد.

ولحساب المجموعة العاشرة، اكتسح المنتخب الألماني ضيفه الأرميني بسداسية نظيفة.

افتتح سارج غنابري مهرجان أهداف الماكينات بعد ست دقائق على البداية وأضاف الهدف الثاني عند الدقيقة 15 ووقع ماركو رويس على الهدف الثالث عند الدقيقة 35 وأضاف تيمو فرنار الهدف الرابع نهاية الجزء الأول وودون هوفمن على الهدف الخامس مطلع الشوط الثاني واختتم كريم اديمي مهرجان أصحاب الدا في آخر أنفاس اللقاء ليرفع الألماني رصيدهم إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أرمينيا.

وعزز المنتخب البلجيكي صدارته للمجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية بفوزه على نظيره التشيكي بثلاثية بفضل النجم رومالو لوكاكو وادن هازرت والكسيس في الدقائق 8 و41 و65.

وقاد غاريث بايل المنتخب الويلزي للفوز على نظيره اليبلاروسي بثلاثة أهداف لهدفين لحساب المجموعة الخامسة بفضل ثلاثية لاعب ريال مدريد.

وعزز المنتخب الإنجليزي مساره دون هزيمة محققًا الفوز الخامس تواليًا بفوزه على منتخب اندورا برباعية لحساب المجموعة التاسعة وتغلبت بلغاريا على لتوانيا بهدف، واكتسحت بولندا سان مارينو بسبعة أهداف لهدف.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل