25may3

لبنان

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى نعى الراحل الشيخ قبلان.. التشييع والدفن الثلاثاء المقبل

04/09/2021

المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى نعى الراحل الشيخ قبلان.. التشييع والدفن الثلاثاء المقبل

نعى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ علي الخطيب، باسم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الراحل الشيخ عبد الامير قبلان، وتلا بيان النعي من مستشفى الزهراء، وقال "بمزيد من الرضا والتسليم ينعي المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى رئيسه فقيد العلم والعلماء سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان عن عمر شريف ناهز 85 عاماً قضاه في نشر الدين الحنيف ودعم قضايا الأمة الحقة".

وأضاف "الإمام قبلان سجل إنجازات وطنية رائدة حفظت العيش المشترك والسلم الأهلى لما اشتملت عليه شخصيته من مناقبية وطنية وكان صاحب همة عالية في خدمة الناس وعمل على تفعيل التعاون بين المكونات الوطنية".

وأشار إلى أن الوطن خسر برحيل الإمام رجلاً من رجال الوطن فكان مع الإمام السيد موسى الصدر من مؤسسي المقاومة وحركة أمل والتأسيس لمجتمع المقاومة وكان مع قضايا الأمة وفي طليعتها القضية الفلسطينية.

الشيخ علي الخطيب أشار إلى أن الراحل كان رائداً من رواد الوحدة الإسلامية والتقريب بين المذاهب وبوفاته خسر العالم الإسلامي عالماً جليلاً.

وأعلن أن جثمان سماحة الشيخ عبد الأمير قبلان سينقل غدًا الأحد صباحًا إلى مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، وسيتم تقبل التعازي يومي الأحد والاثنين من الساعة التاسعة 9 صباحا لغاية الساعة الثانية عشر 12 قبل الظهر، ومن الساعة الثالثة 3 عصرا لغاية الساعة السادسة 6 مساء في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى طريق المطار القديم.

كما أعلن باسم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى أن التشييع والدفن سيكون نهار الثلاثاء الساعة الثانية 2 ظهرا في روضة الشهيدين في الغبيري.

الشيخ علي الخطيبالمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل