يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الرئيس الأسد: وحدة الصف الفلسطيني تبقى القاعدة الأساسية في معركة التحرر
04/09/2021

الرئيس الأسد: وحدة الصف الفلسطيني تبقى القاعدة الأساسية في معركة التحرر

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أنّ الحصار الاقتصادي على سوريا جاء نتيجة لفشل قوى وأدوات العدوان عسكرياً وأمنياً، وهو يهدف لضرب البنية الشعبية التي صمدت طوال الحرب الكونية. 

الرئيس الأسد استقبل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة طلال ناجي والوفد المرافق له، وشدد على أنّ الشعب السوري قادر على تجاوز هذه المرحلة وصولاً إلى تحقيق الانتصار الناجز.

وتوقف الرئيس الأسد أمام دلالات ومعاني معركة "سيف القدس" وانعكاساتها الاستراتيجية على مسار الصراع مع العدو الصهيوني، مشيداً بدور قوى المقاومة والشعب الفلسطيني في تحقيق هذا الانتصار النوعي.

كما أكد أن وحدة الصف الفلسطيني والتمسك بحق العودة يجب أن تظل القاعدة والعامل الأساسي في مسيرة معركة حركة التحرر الفلسطينية.

بدوره، حيّا ناجي المواقف الثابتة لسوريا تجاه القضية الفلسطينية بقيادة الرئيس الأسد وحكمته وشجاعته كقائد عربي استثنائي وتاريخي وبفضل تضحيات الشعب والجيش السوري الثابتة والعظيمة رغم كل الظروف والضغوط الصعبة والقاسية.

وفي السياق، رأى أن وحدة الشعب الفلسطيني ومقاومته هي الخيار الوحيد للرد على برامج التيئيس والإحباط والانقسام وأن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وفق برنامج سياسي مقاوم هي ما تعمل عليه الجبهة وتناضل من أجله لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني.
 

بشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل