المولد النبوي 2021

عين على العدو

فييتنام تعزز علاقاتها التجارية مع كيان العدو

28/02/2019

فييتنام تعزز علاقاتها التجارية مع كيان العدو

نشرت صحيفة "إسرائيل هيوم" مقالًا تحدثّت فيه عن العلاقات التجارية بين فييتنام وكيان العدو.

وأشارت الصحيفة الى أن "العلاقات التجارية بين "إسرائيل" وفييتنام تعززت في السنوات الأخيرة، فالجانبان يجريان حاليًا محادثات من أجل فتح خط طيران مباشر بين "تل أبيب" وهانوي".

ورجّحت الصحيفة أن "يتم افتتاح خط الطيران المباشر في الخريف المقبل على أن تقوم شركة الطيران الوطنية الفيتنامية بتشغيله"، لافتة الى ارتفاع نسبة السياح الصهاينة الذين يزورون فييتنام نحو 24% .

وفي هذا السياق، ذكرت الصحيفة أن سفير الكيان الصهيوني في هانوي ناداف أشكر "يعمل حاليا على التوصل لاتفاق من اجل إقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين، يُتوقع أن تدخل حيّز التنفيذ في الأشهر القريبة المقبلة".

ولفتت الصحيفة الى أن "حجم التبادل التجاري بين "إسرائيل" وفييتنام بلغ أكثر من مليار دولار، وهو في مجمله استيراد "إسرائيل" لمنتجات فييتنامية كالنسيج والمواد الغذائية، وخاصة التوابل والفواكه وسمك التونا، والهواتف النقالة، إذ يجري تركيب منتجات شركة سامسونغ في "فييتنام".

ووفق الصحيفة، تحوّلت فييتنام إلى سوق تجذب الشركات الإسرائيلية، خاصة وأن مستوى النمو الاقتصادي فيها تراوح ما بين 6% - 8% في السنوات العشرة الماضية".

وقالت "إسرائيل اليوم" في الختام إن "فييتنام هي زبون مهمّ بالنسبة للصناعات العسكرية الإسرائيلية، وتُعتبر "تل أبيب" أكبر ثاني مصدِّر للأسلحة إلى فييتنام بعد روسيا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو