رياضة

كورونا تلاحق لاعبي منتخب لبنان

01/09/2021

كورونا تلاحق لاعبي منتخب لبنان

قبل ساعات من مواجهته الأولى أمام نظيره الإماراتي مساء الخميس ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ثبتت إصابة مدافع نادي العهد والمنتخب الوطني نور منصور بفيروس كورونا، لينضم منصور إلى الحارس علي ضاهر والثنائي محمد قدوح ومحمد حايك ما سيفقد المنتخب ركيزة أساسية في خط دفاعه ويغيب عن مباراة كوريا الجنوبية أيضًا.

وعلى إدارة المنتخب العمل سريعًا لتدارك ما يحدث من إصابات بالفيروس التاجي التي افتتحت مع القائد حسن معتوق وزميله المهاجم محمد ناصر في معسكر تركيا قبل الانتقال إلى كوريا الجنوبية، عبر عزل اللاعبين والتشدد في التدابير الصحية لأن المنتخب الذي فقد حارسه الأول مهدي خليل لاصابته بالرباط الصليبي ومدافعه ماهر صبرا لا يحتمل مزيدًا من الضربات.

حمود يعود لعرين العهد

استعان نادي العهد بالحارس المخضرم محمد حمود بعد إصابة حارسه الأساسي وحارس المنتخب اللبناني مهدي خليل بالرباط الصليبي وخضوعه لجراحة ستبعده لمدة لا تقل عن ستة أشهر عن الملاعب.

وسبق لـ"محمد حمود" (41 عامًا) الدفاع عن عرين الأصفر، وعين أخيرًا مدربًا للحراس في الفئات العمرية، ليكون حارسًا إحتياطيًا إلى جانب إلغاء إعارة الواعد مهدي خليل بعد الاتفاق مع شباب البرج.

ويطمح الفريق لمواصلة مشواره الآسيوي في بطولة كأس الاتحاد الذي يحمل لقبه.

مواجهات صعبة في بطولة آسيا لكرة السلة

سحبت قرعة بطولة كأس أمم آسيا لكرة السلة والمؤهلة إلى بطولة العالم آسيا 2023، حيث حلت منتخبات نيوزيلندا وكوريا الجنوبية والفليبين والهند في المجموعة الأولى.

وتلعب أستراليا إلى جانب الصين واليابان والصين تايبي في المجموعة الثانية.

وحلّ المنتخب اللبناني إلى جانب نظيريه السعودي والأردني ومنتخب اندونسيا المضيف في المجموعة الثالثة.

وتواجه إيران كازاخستان وسوريا والبحرين في المجموعة الرابعة.

المنتخب اللبناني لكرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة