طوفان الأقصى

رياضة

هكذا اختتمت الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي
01/09/2021

هكذا اختتمت الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي

أعلن أتلتيكو مدريد أمس الثلاثاء أنه استعاد مهاجمه السابق أنطوان غريزمان من برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد لموسم إضافي.  

وبذلك يسجّل الدولي الفرنسي عودته للـ"كولشونيروس" بعد أن تقمّص ألوانه من 2014 وحتّى 2019.

وشهدت التجربة الأولى لغريزمان (30 عامًا) مع أتلتيكو تألقًا كبيرًا للفرنسي الذي خاض معه 257 مباراة بجميع المسابقات مسجلًا 133 هدفًا.

وفي واحدة من الصفقات المثيرة في أوروبا مع غلق باب الانتقالات، ضمن أتليتيكو استعادة لاعبه الفرنسي الذي باعه إلى برشلونة في 2019 مقابل حوالي 120 مليون يورو (141.7 مليون دولار).  

وواجه غريزمان الذي قضى موسمين في برشلونة صعوبات لإثبات نفسه بالفريق الكاتالوني.

وراجت في اليوم  الأخير من الميركاتو الصيفي الكثير من التقارير حول محاولة برشلونة التعاقد مع جواو فيليش وتضمينه ضمن صفقة غريزمان لكن المدرب سيميوني رفض مغادرة الدولي البرتغالي، ليكون الهولندي لوك دي يونغ مهاجم إشبيلية بديل الفرنسي في البلوغرانا.

ريال مدريد يضمّ الفرنسي إدواردو كامافينغا إلى صفوفه

عزّز ريال مدريد صفوفه بمتوسط الميدان الدولي الفرنسي إدواردو كامافينغا أمس الثلاثاء قادمًا من رين.

انتقل لاعب الوسط الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا من رين إلى ريال مدريد الإسباني بعقد لستة أعوام حتى 2027، وذلك بحسب ما أعلن الناديان الثلاثاء قبل ساعات معدودة على إقفال باب الانتقالات الصيفية.

في وقت كان الجميع بانتظار ما ستؤول إليه الأمور بشأن تعاقد ريال مع نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، قرّر النادي الملكي الرهان على لاعب فرنسي شاب آخر بشخص كامافينغا البالغ من العمر 18 عامًا.

ومن المؤكد أن انتقال كامافينغا من رين إلى فريق من عيار ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة، يشكل نقلة نوعية في مسيرة اللاعب الشاب الذي كان هدفًا لمدرب النادي الملكي السابق مواطنه زين الدين زيدان الصيف الماضي.
 
وعوضًا عن اللعب تحت إشراف زيدان، سيسعى كامافينغا إلى تطوير قدراته تحت إشراف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي حيث سيلعب في وسط الملعب بجانب نجوم محنكين مثل الألماني تونس كروس، الكرواتي لوكا مودريتش، البرازيلي كاسيميرو، وتحت جناحي مواطنيه فيرلان مندي وكريم بنزيمة.

وأشارت التقارير إلى أن الصفقة ستكلف ريال 31 مليون يورو إضافة إلى 9 ملايين يورو كمكافآت، ما يجعله إحدى أكبر الصفقات في تاريخ رين إلى جانب عثمان دمبيلي (انتقل إلى بوروسيا دورتموند الألماني عام 2016 مقابل 35 مليون يورو) والسنغالي إسماعيلا سار (انتقل إلى واتفورد الإنكليزي عام 2019 في صفقة قدرت بين 30 و38 مليون يورو).

الإسباني ساوول من أتلتيكو مدريد إلى تشيلسي على سبيل الإعارة

انتقل متوسط الميدان الدولي الإسباني ساوول نيغيز إلى تشيلسي على سبيل الإعارة قادمًا من أتلتيكو مدريد الثلاثاء.

ويعدّ النجم الإسباني (26 عامًا) من بين أبرز متوسطي الميدان في الكرة الأوروبية مما جعله هدفًا للعديد من الأندية العريقة.

وخاض ساوول 19 مباراة دولية مع "لاروخا" مسجلًا 3 أهداف، كما لعب 340 مباراة مع أتلتيكو مدريد وسجّل 43 هدفًا في جميع المسابقات.

وثارت شكوك حول استكمال إجراءات الصفقة قبل أن يعلن الناديان إتمام الأمر قبل الموعد النهائي للانتقالات.  

وسيلتحق اللاعب الإسباني بتشيلسي حتى نهاية الموسم الجاري.

وقالت تقارير إن تشيلسي دفع خمسة ملايين يورو (5.90 مليون دولار) لضم اللاعب، مع وجود بند يسمح بضمه بشكل نهائي مقابل 40 مليون يورو.  

باريس سان جيرمان يتعاقد مع البرتغالي نونو مينديش

تعاقد باريس سان جيرمان مع المدافع البرتغالي نونو مينديش على سبيل الإعارة أمس الثلاثاء قادمًا من سبورتينغ لشبونة.

ويشغل البرتغالي الذي يبلغ من العمر 19 عامًا مركز الظهير الأيسر، وخاض مينديش 45 مباراة ضمن صفوف سبورتينغ مسجلًا هدفًا وحيدًا.

كما تقمّص اللاعب الشاب ألوان المنتخب البرتغالي في خمس مناسبات.

إقرأ المزيد في: رياضة