طوفان الأقصى

فلسطين

وزير الدّفاع الإيراني: الإرتقاء بالقدرات الدّفاعية للجيش يحبط مؤامرات الأعداء البغيضة
31/08/2021

وزير الدّفاع الإيراني: الإرتقاء بالقدرات الدّفاعية للجيش يحبط مؤامرات الأعداء البغيضة

أكّد وزير الدّفاع الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني أنّ دور الجيش في صون وحراسة حدود وثغور الوطن الإسلامي والإرتقاء بقدراته الدّفاعية، سيؤدي إلى يأس الأعداء وإحباط مؤامراتهم ومخطّطاتهم البغيضة.

موقف آشتياني جاء خلال لقاء جمعه بالقائد العام للجيش الإيراني اللّواء عبد الرحيم موسوي وعدد من قادة الجيش والقوّات المسلّحة في مقرّ وزارة الدّفاع.

وأشاد اللّواء موسوي بجهود وزير الدّفاع السابق العميد أمير حاتمي، وهنّأ العميد آشتياني لمناسبة توليه هذا المنصب، وقال إنّ وزارة الدّفاع تؤدّي دورًا كبيرًا في الإرتقاء بالقدرات الدّفاعية للقوّات المسلّحة، وقد تمكّنت من تلبية الإحتياجات الدّفاعية الإستراتيجية للقوات المسلّحة اعتمادًا على الطاقات الداخلية والمحلية.

وتمنّى القائد العام للجيش الإيراني النّجاح للعميد آشتياني في مسؤولية وزارة الدّفاع الحسّاسة، واعتبر أنّ مستوى التّعاطي بين الجيش ووزارة الدّفاع ارتفع في هذه المرحلة في مختلف الأصعدة الدّفاعية والعسكرية والعلمية والبحثية، مضيفًا أنّه سنتّخذ خطوات مهمّة في مسار صنع القدرة والرّدع المؤثّر.

من جانبه، أشاد وزير الدّفاع بالجهوزية القتالية والدّفاعية للجيش خاصّة تقديم الخدمات في الظروف الصّعبة والحرجة وكذلك مكافحة فيروس كورونا، معلنًا استعداد الوزارة التّام لتلبية احتياجات الجيش المعداتية والبرمجية في مجالات القتال الأرضي والجوي والبحري والدّفاع الجوّي.

ورأى آشتياني أنّه "لاشكّ أنّ دور جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في صون وحراسة حدود وثغور الوطن الإسلامي والإرتقاء بقدراته الدّفاعية سيؤدي إلى يأس الأعداء وإحباط مؤامراتهم ومخطّطاتهم البغيضة".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالجيش الايراني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة