طوفان الأقصى

اليمن

اليمن: ضبط مخزن ومعمل للعبوات والأحزمة النّاسفة في الزاهر بالبيضاء
31/08/2021

اليمن: ضبط مخزن ومعمل للعبوات والأحزمة النّاسفة في الزاهر بالبيضاء

داهمت الأجهزة الأمنية في الجيش اليمني واللّجان الشعبية مخزنًا للأسلحة في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وتمكْنت من ضبط معمل لتجهيز العبوات النّاسفة يحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات.

وذكر الناطق بإسم وزارة الداخلية اليمنية العميد عبد الخالق العجري أنّ شرطة محافظة البيضاء نفّذت عملية أمنية تمكّنت خلالها من الكشف عن مخزن سلاح ومعمل لإعداد العبوات والأحزمة النّاسفة والمتفجرات تابعة للتّنظيمات التّكفيرية الإجرامية التّابعة للعدوان السعودي، والتي تمّ دحرها من المنطقة".

وأوضح العجري أنّ "العملية الأمنية داهمت وكر التّكفيري عبد الله عثمان الحميقاني (أبو رقيّة) في عزلة آل برمان بمديرية الزاهر"، مبينًا أنّه "تمّ العثور على مخزن ومعمل لتجهيز العبوات والأحزمة النّاسفة يحتوي على 15 لغم أرضي، و9 عبوات متفجّرة فردية، و151 قذيفة متنوّعة كانت جميعها معدّة لاستخدامها كعبوات ناسفة، و15 قالب عبوات ناسفة، وكمية من الدوائر الكهربائية التي تستخدم في عمليات تفجير العبوات الناسفة أيضًا. كما تمّ العثور على أحزمة ناسفة وقنابل يدوية".

ولفت إلى أنّ "المتفجرات المضبوطة كانت معدّة لاستهداف المواطنين ومنتسبو الجيش والأمن واللّجان الشعبية، والشخصيات الاجتماعية المقاومة للعدوان وجماعاته الإجرامية في المنطقة".

وأشاد العجري بدور المواطنين في كشف ما تبقّى من أوكار الجماعات الإجرامية، مؤكّدًا أنّ تعاونهم مع رجال الأمن، أسهم في تعزيز الأمن والإستقرار.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل