المولد النبوي 2021

عين على العدو

غانتس: قد نقاتل في جبهتي الشمال والجنوب معًا

31/08/2021

غانتس: قد نقاتل في جبهتي الشمال والجنوب معًا

مجدّدًا الخوف من إيران يُسيطر على مواقف المسؤولين الصهاينة ويحلّ في صدارة التصريحات. وزير الحرب بني غانتس تحدّث عن قضايا أمنية عدّة خلال لقائه مراسلين عسكريين صهاينة، فحذّر من تحوّل إيران إلى دولة مع سلاح نووي، حسب تعبيره.

بحسب ما ينقل المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" طل لف رام، قال غانتس "بعد المصادقة على الميزانية الأمنية قمنا بتخصيص موارد لتعزيز قدرات العمل العسكري ضدّ إيران.. إذا وصلت إيران إلى حافة النووي، لا شكّ أن دولًا كثيرًا ستُحاول هي أيضًا شراء هذه القدرات وستخلق سباق تسلّح يشكّل خطرًا على دول كثيرة في العالم".

وحيال العلاقات مع الولايات المتحدة بخصوص إيران، أشار غانتس الى أن "التعاون مع الولايات المتحدة يتعزز، وتابع "نحن نعمل أيضًا لتعزيز قدرات الخطة "ب" ورؤية إذا لم يحصل اتفاق، ستبدأ إجراءات أخرى، كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن".

وعلى صعيد الوضع في قطاع غزة، صرّح غانتس "هجماتنا في غزة مركّزة وتضرب مكوّنات التعاظم التي تؤلم حماس"، على حدّ تعبيره، وأردف "هناك احتمال كبير لتجدد القتال في القطاع، حيث أنه في الخلفية لم يتحقق تقدم جوهري في كل ما يتعلق بقضية الأسرى والمفقودين".

وفيما يتعلّق بلبنان، لفت غانتس الى "أننا نستعدّ لسيناريو قتال في الساحة الشمالية أيضًا، وكذلك لوضع نقاتل فيه في جبهتيْن على حدّ سواء، في الشمال والجنوب".

 

الكيان الصهيونيبني غانتس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة