قيدي يكسرهم

فيديو

بلدة لبنانية تجد حلًا لأزمة البنزين والوقوف بالطوابير أمام المحطات

31/08/2021

بلدة لبنانية تجد حلًا لأزمة البنزين والوقوف بالطوابير أمام المحطات

وجدت بلدية برج اليهودية - قضاء المنية الضنية حلًا لأزمة البنزين والوقوف بالطوابير أمام المحطات، وذلك عبر إصدار بونات بنزين تم توزيعها على أبناء البلدة التي تضم ستة آلاف نسمة بهدف التخفيف عن المواطنين الذين كانوا ينتظرون لساعات طوال تحت أشعة الشمس الحارقة لملء سياراتهم بالوقود. 

رئيس البلدية عامر العويك الذي أطلق المبادرة الأولى من نوعها على صعيد مناطق الشمال أعلن في حديث مع موقع العهد الاخباري أنه بامكان كل مواطن أن يحصل على بون بنزين بقيمة ١٢٠الف ليرة لبنانية للسيارة الواحدة، حيث تم الاتفاق على أن تتسلم البلدية محطة المحروقات ويتولى موظفو وعناصر البلدية تسجيل الأسماء وتسليم البونات في مبنى البلدية المؤقت باعتبار أن مقر البلدية الأساس ما زال قيد الانشاء بانتظار مرسوم من وزارة الداخلية يسمح ببناء كامل المشروع المتوقف دون أي تبرير من المعنيين على الرغم من المراجعة الدائمة للوزير محمد فهمي دون أي نتيجة إيجابية تذكر. 

وأشار العويك إلى أن من حق المواطن في بلدة برج اليهودية أن يشعر بالأمن والأمان بعيدًا عن أي محسوبين أو تسابق على ملء الوقود الذي تنتج عنه في بعض الأحيان اشكالات أمنية تؤدي الى سقوط قتلى وجرحى كما يحصل في عدد من المناطق. 
 
وتقضي المبادرة الناجحة بأن يدفع صاحب بون البنزين ثمنه مباشرة عند التعبئة لصاحب المحطة، على أن يسمح للسيارة الواحدة بالحصول على بونات تعبئة أسبوعيًا. 

هذا وقد تجمع عدد من الشبان المتطوعين عند طول الطريق المؤدي إلى بلدة دير عمار لتنظيم دخول السيارات إلى المحطة على أن يكون الدوام اسبوعيا من الثامنة صباحًا ولغاية الظهر، حتى يحين تسيير شؤون الحاصلين على بونات التعبئة الذين بلغ عددهم ٢٥٠شخصًا كمرحلة أولى على أن تستتبع بمراحل عديدة حتى تلبية حاجات المواطنين والتخفيف عن أوجاعهم..

 

البنزين

إقرأ المزيد في: فيديو