المولد النبوي 2021

عين على العدو

من هو المسؤول الجديد عن الاتصالات مع العدو بخصوص الملفّ الإيراني؟

30/08/2021

من هو المسؤول الجديد عن الاتصالات مع العدو بخصوص الملفّ الإيراني؟

تعيين السفير الأميركي السابق دان شابيرو رجل صلة الوصل مع إسرائيل في الموضوع الإيراني‎‎

أفاد موقع "والا" أن السفير الأميركي السابق في الأراضي المحتلة دان شابيرو عُيّن مسؤولًا عن الاتصالات مع كيان العدو ضمن طاقم مبعوث شؤون إيران روب مالي.

وقال مسؤولون كبار في وزارة الخارجية في واشنطن للموقع إن شابيرو من المتوقع أن يركّز على التنسيق مع "إسرائيل" في الموضوع النووي، لكن بشكل خاص في موضوع النشاطات الإيرانية في المنطقة، حسب تعبيرهم.

ووفق الموقع، سيعمل شابيرو من داخل السفارة الأميركية في الأراضي المحتلة، حيث ستكون إحدى مهامه المركزية التواصل مع رجال مكتب رئيس الحكومة، ووزارة الخارجية والمؤسسة الأمنية في الموضوع الإيراني لتعزيز التنسيق والسماح بحوار أكثر "حميمية".

مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية قال إن مبعوث شؤون إيران روب مالي جنّد شابيرو إلى طاقمه كجزء من التزامه بإحضار طاقم خبراء لديه وجهات نظر متنوعة يعمل في المفاوضات مع إيران.

ويعتبر شابيرو أكثر تصلّبًا في موقفه في الموضوع الإيراني، وهو سيجلب إلى طاقم مالي وجهة نظر "إسرائيل" ودول الخليج. ويعتزم مالي إضافة أعضاء آخرين إلى طاقمه في الأسابيع القادمة بحجة زيادة تنوع الآراء ووجهات النظر.

"والا" أشار الى أن شابيرو يعرف جيدًا رؤساء المؤسسة الأمنية الاسرائيلية ولديه معرفة شخصية برئيس الحكومة نفتالي بينت ووزيري الخارجية يائير لابيد والحرب بني غانتس.

الكيان الصهيونياميركا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة