يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الغرفة المشتركة لوحدات الإرباك الليلي: التصعيد التدريجي بدءًا من مساء اليوم
28/08/2021

الغرفة المشتركة لوحدات الإرباك الليلي: التصعيد التدريجي بدءًا من مساء اليوم

عقدت الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والإرباك الليلي اجتماعًا هامًا بعد ظهر اليوم السبت، ناقشت فيه آلية الرد على إجراءات الاحتلال واستمرار فرض الحصار ومنع الإعمار في قطاع غزة.

وصدر عن الغرفة المشتركة بيان أكدت فيه أن "الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا أن نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيم ومنطقة غير قابلة للحياة".

ووجّه بيان الغرفة المشتركة التحية "لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده وإلى شعبنا في غزة المحاصرة، ولأرواح شهدائنا شهداء معركة قيد الأحرار وفك الحصار والتي كان آخرها استشهاد الطفل عمر أبو النيل".

ولفت البيان إلى أنّ "التسهيلات التي أعلن عنها الاحتلال الصهيوني مؤخرًا لا تلبّي الحد الأدنى من احتياجات شعب يعيش تحت وطأة الحصار منذ 14 عامًا"، مشددة على أنّها "اتخذت قرارًا ولا رجعة للوراء ولا مهلة بعد الآن بعد أن منحت المدّة الكافية لذلك".

وأضافت الغرفة المشتركة في بيانها قائلة "نريد من الوسطاء أن نرى كسر الحصار واقع على الأرض ونعني في ذلك كسر حصار كامل عن قطاع غزة دون شرط أو قيد".

وأعلنت بدء التصعيد التدريجي بدءًا من مساء اليوم السبت في فعاليات الارباك الليلي شرق موقع ملكة شرق قطاع غزة.

وتابعت الغرفة المشتركة "مطالبنا واضحة وعادلة وحق لنا، وقد قُدّمت للوفد الفلسطيني المقاوم وسيتم نشرها لاحقًا وعبر الملأ".

كما حذرت العدو قائلة انّ "أيّ استهداف قد يطال أيّ أحد من شبابنا الثائر الأمر الذي سيكلفه ثمنًا لم يكن يومًا في حساباته ووارد جدًا أن نغادر الميدان ونترك الكلمة لأصحاب الراجمات من أبطال المقاومة الفلسطينية كي تدافع عن شبابنا الثائر إن حصل أيّ مكروه لهم".

وختمت الغرفة المشتركة بيانها قائلة "ما زال في جعبتنا الكثير إن لم يرضخ العدو لمطالبنا".

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين