قيدي يكسرهم

الخليج

ماذا حدث عند الحدود الكويتية ـ العراقية؟

28/08/2021

ماذا حدث عند الحدود الكويتية ـ العراقية؟

روى مصدر عسكري كويتي لصحيفة "القبس" تفاصيل ما حصل عند الحدود مع العراق ليل الجمعة السبت، فقال "عند الساعة العاشرة والنصف تقريباً بتوقيت الكويت، سُمع دوي انفجار بالقرب من الحدود، نتج عن سقوط صواريخ أطلقت من داخل الأراضي العراقية، ووصلت إلى منطقة سفوان بالقرب من منفذ خباري العوازم الكويتي".

وأضاف إن الصواريخ التي أطلقت عددها أربعة صواريخ، وقد أطلقت من ضواحي مدينة البصرة في الجنوب العراقي، واستهدفت معسكرًا لوجيستيًا أميركيًا متخصّصًا بتخزين المواد الغذائية والأسلحة التي يستخدمها الأميركون داخل الأراضي العراقية.

وأوضح أن 3 من الصواريخ التي أُطلقت سقطت في محيط المعسكر، بينما سقط الصاروخ الرابع داخل الأراضي العراقية بالقرب من الحدود الكويتية على بعد يبلغ نحو 500 متر منها.

وذكر المصدر أنه فور سقوط الصواريخ جرت حالة استنفار من قبل وزارة الدفاع، واستدعيت قوات عسكرية لنشرها على الحدود من أجل تأمينها.

وبيّن المصدر العسكري أن الجانب الكويتي لا يزال بانتظار التقارير من الجانب الأميركي، بشأن ما حصل لإعداد تقرير ورفعه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش في الكويت قد أصدرت بيانًا عند الواحدة والنصف فجر اليوم، نفت فيه ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن 3 صواريخ تجاوزت أجواء الحدود الكويتية متجهة ومستهدفة محيط قاعدة أميركية.

وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش أن الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد أي حوادث.

العراقالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة