لبنان

قوى الأمن تضبط أكثر من نصف مليون ليتر من المازوت والبنزين المُحتكر

26/08/2021

قوى الأمن تضبط أكثر من نصف مليون ليتر من المازوت والبنزين المُحتكر

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن أنه في سياق المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات لمكافحة ظاهرة احتكار مادتي البنزين والمازوت تنفيذا لتعميم النيابة العامة التمييزية، أعطيت الأوامر المشددة لجميع قطعات الشعبة للعمل على تكثيف الجهود الاستعلامية وكشف المتورطين في عمليات احتكار هاتين المادتين.

وأوضحت أنه "بتاريخي 24 و25-8-2021، تمكنت قطعات الشعبة من كشف كميات مخزنة تمهيدًا لبيعها في السوق السوداء في عدة مناطق ضمن محافظات الجنوب والبقاع وجبل لبنان، حيث ضبطت: 484,345 ليترا من مادة المازوت، وقد وزعت هذه الكمية على المستشفيات والمطاحن ودور المسنين والافران المقفلة بسبب نفاد كمية المازوت لديها، والبلديات المشرفة على مولدات الآبار الارتوازية ومولدات القرى بالسعر الرسمي، ضمن المحافظات المضبوطة فيها الكميات المذكورة، بناء على إشارة القضاء المختص.

ولفتت في بيان الى أنه نتيجة عمليات الكشف على محطات البنزين، تم إلزام 7 محطات في محافظة الجنوب على بيع كمية: 30،650 ليترًا من مادة المازوت و34،300 ليترًا من مادة البنزين الموجودة لديهم الى المواطنين بالسعر الرسمي.

كما أعلنت المديرية أنه في خلال عمليات ملاحقة شبكات بائعي الغالونات في السوق السوداء، تم توقيف شخصين في صيدا وضبط كمية 454 ليترًا من مادة البنزين، وضبط 50 غالون سعة 9 ليتر وغالون سعة 4،5 ليتر.

المازوتقوى الامن الداخلي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة