طوفان الأقصى

الخليج والعالم

حكومة السيد رئيسي تُجدّد العهد لنهج الإمام الخميني والشهداء
26/08/2021

حكومة السيد رئيسي تُجدّد العهد لنهج الإمام الخميني والشهداء

في اليوم الأول لتشكيل الحكومة الإيرانية الجديدة، زار رئيس الجمهورية الاسلامية السيد ابراهيم رئيسي وأعضاء حكومته صباحًا المرقد الطاهر للإمام الخميني (قده) لتجديد العهد مع نهج الامام الراحل والسير على طريق الشهداء.

وفي هذه المراسم التي حضرها سادن حرم الامام الخميني حجة الاسلام السيد حسن الخميني والتي تزامنت مع بدء أسبوع الحكومة، قام السيد رئيسي بوضع اكليل من الزهور على مرقد الإمام الراحل.

السيد رئيسي تحدّث بالمناسبة فقال إن أداء الأمانة سيكون محور حركة حكومته، موضحًا أن الحكومة والمسؤولية ومنظومة العمل الإداري هي أمانة لخدمة الشعب، معتبرًا أن تجديد العهد مع هذا الامام الكبير يعني الالتزام بكل ما هو جيّد وطاهر، مضيفًا أن خدمة المواطنين تحتلّ موقعًا خاصًا في المنظومة الفكرية للإمام الراحل.

 

حكومة السيد رئيسي تُجدّد العهد لنهج الإمام الخميني والشهداء

 

وتطرق السيد رئيسي الى أنواع الخدمات، مشيرًا الى أن "الخدمة التي علّمنا إيّاها الإمام الراحل والتي يؤكد عليها قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي هي الخدمة لوجه الله، أي أننا مسؤولون أمام الله قبل أن نكون مسؤولين أمام الناس".

وأكد السيد رئيسي أن "نظرة الإمام الراحل للشعب لم تكن "مؤطّرة" بالشعارات كما هو حال نظرة السياسيين، بل كان رضوان الله عليه يثق بالشعب حقا، ويرى بصدق أن رأي الشعب هو المعيار، ومن هنا فإننا عندما نجدّد العهد مع الإمام لا بدّ أن نثق بقدرات هذا الشعب وامكاناته المادية والمعنوية التي وهبها الله لهذا البلد".

وشدّد رئيس الجمهورية الاسلامية على أن "نهج الإمام يقوم على مبدأيْن هما التوكّل على الله والثقة بالنفس، وقد أكد رضوان الله عليه على هذيْن المبدأيْن طوال حياته، كما أن قائد الثورة يؤكد عليهما في توجيهاته لكلّ المسؤولين".

ابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم