موقع طوفان الأقصى

رياضة

بنفيكا إلى دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي
25/08/2021

بنفيكا إلى دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي

حجز بنفيكا البرتغالي مقعدًا في دوري المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي بعدما فرض التعادل على مضيفه اندهوفن الهولندي سلبا في إياب الدور المؤهل بالرغم من اكماله اللقاء بعشرة لاعبين.

وعبر مالمو السويدي إلى دوري المجموعات رغم خسارته أمام مضيفه لدوغورتز البلغاري بهدفين لهدف، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدفين دون رد.

وتأهل يونغبويز السويسري إلى دور المجموعات بعدما جدد فوزه على مضيفه فرانسفاروش المجري بثلاثة أهداف لهدفين.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ترفض تحرير لاعبيها للمباريات الدولية

من جهتها، رفضت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تحرير لاعبيها للمباريات الدولية في الدول المدرجة على القائمة الحمراء لكورونا الشهر المقبل.

وذلك بعد اجتماع توافقت خلاله الأندية بالاجماع، والقرار المدعوم بقوة من رابطة الدوري الممتاز سيطبق على حوالي 60 لاعبا من 19 ناديا في الدوري الممتاز والذين من المقرر ان يسافروا إلى 26 دولة في القائمة الحمراء خلال نافذة المباريات الدولية الشهر المقبل.

وأتى هذا القرار بعد مناقشات مكثفة جمعت الاتحاد الإنجليزي والحكومة لايجاد حل، ولكن بسبب مخاوف الصحة العامة والمستمرة والمتعلقة بالمسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء لم يتم منح أي اعفاء.

وأوضحت الأندية الإنجليزية ان فرض الحظر الصحي على اللاعبين عند العودة من بلدانهم سيؤثر على اللاعبين ولياقتهم بشكل كبير إضافة إلى غيابهم عن بعض المباريات في المنافسات المحلية والقارية.

رابطة الدوري الاسباني تدعم أندية الليغا بعدم تسريح لاعبي أمريكا الجنوبية

وقد قررت رابطة الدوري الاسباني دعم قرار أندية الليغا بعدم تسريح لاعبي منتخبات أمريكا الجنوبية من أجل الالتحاق بمنتخباتهم في تصفيات كاس العالم فيفا قطر 2022.

وذلك بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تمديد فترة التوقف الدولي الخاص بمنطقة أمريكا اللاتينية خلال شهري أيلول وتشرين الأول من تسعة أيام إلى 11 يوما.

والرابطة وصفت قرار الفيفا بالأحادي الجانب والخطير بعد تمديده النافذة الدولية لأمريكا الجنوبية لمدة يومين.

وذكرت الرابطة أن الاتحاد الدولي لم يأخذ بعين الاعتبار الحلول التي تم اقتراحها في ملتقى دوريات العالم.

وأكدت الرابطة دعمها الكامل للأندية واستعدادها لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد قرار الاتحاد الدولي.

ليفربول يمدد لمدافعه ربنسون 

بدوره، واصل ليفربول سياسة التمسك بنجومه فبعد التمديد لعملاقه الهولندي فارجن فاندايك والكسندر ارنولد، أعلن الردز تجديد عقد مدافعه اندرو روبنسون لثلاثة اعوام اضافية وحتى العام 2026 

الزمالك بطلا للدوري المصري

وتوج الزمالك المصري بلقب الدوري المحلي الممتاز للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والأولى منذ خمس سنوات قبل جولة من نهايته بعد فوزه على الانتاج الحربي بهدفين.

ورفع الأبيض رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة وبفارق ست نقاط عن غريمه الأهلي الذي تعثر بتعادله أمام الجونة بثلاثة أهداف لكل منهما.

إقرأ المزيد في: رياضة