لبنان

حزب الله وحركة أمل يتحركان لحلّ أزمة المياه جنوبًا

23/08/2021

حزب الله وحركة أمل يتحركان لحلّ أزمة المياه جنوبًا

عُقد لقاء في الجنوب بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي وعضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس، وكلّ من مسؤول اقليم جبل عامل في حركة أمل علي إسماعيل، مسؤول المنطقة الاولى في حزب الله عبد الله ناصر، مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر، مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في الاقليم محمد حرقوص ومسؤول العمل البلدي في المنطقة الأولى الحاج علي الزين.

وخصصت الجلسة لمناقشة موضوع المياه في المنطقة سواء على مستوى الاحتياجات اليومية أم العقبات التي تعترض عمل المؤسسة وما هي الإجراءات الممكنة للتخفيف من تداعيات هذه المشكلات والاحتياجات بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي. وبعد استعراض واقع المياه والمقترحات الممكنة للمعالجة في هذه المرحلة، تم الاتفاق على مجموعة من الخطوات التي ستعتمد منها:

اولًا، التعاون بين المجتمع الأهلي والمؤسسات الرسمية ذات الصلة والمؤسسة لمعالجة الاعطال التي تحصل على المضخات أو الشبكة أو الآبار لتأمين التمويل اللازم. 

ثانيًا، تعهد المؤسسة بتأمين المازوت للآبار، وفي حال التعذر يمكن للبلدية تأمين المادة على نفقة المؤسسة بعد موافقتها. 

ثالثًا، أكد المجتمعون على ضرورة المحافظة على المؤسسات والاملاك العامة وحمايتها لما لها من دور في خدمة المواطنين وتسهيل شؤونهم الحياتية. 

رابعًا، توجهوا بالدعوة إلى المواطنين لترشيد استخدام المياه والحفاظ على هذه الثروة الطبيعية كي يتسنى للجميع الاستفادة منها. 

كما اتفق المجتمعون على سلسلة اجراءات تبدأ بتكثيف الجهود والمساهمة في تعزيز الثقافة المجتمعية، والالتزام القانوني بالتعامل مع المؤسسات العامة والحفاظ عليها لا سيما في مثل هذه الازمات التي تعصف بمنطقتنا.


 

حركة امل

إقرأ المزيد في: لبنان