يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

 لوكاكو يقود تشلسي لحسم ديربي لندن وتعادل لمان يونايتيد
23/08/2021

 لوكاكو يقود تشلسي لحسم ديربي لندن وتعادل لمان يونايتيد

قاد البلجيكي رومالو لوكاكو فريقه تشلسي لحسم ديربي لندن لمصلحته بتغلبه على مضيفه ارسنال بثنائية لحساب الجولة الثانية من الدوري الممتاز، ليرفع بطل أوروبا رصيده إلى ست نقاط.

وسجل لوكاكو العائد إلى البلوز بعد عشر سنوات الهدف الأول بعد ربع ساعة على البداية وأضاف جامز الهدف الثاني.

وعاد مانشستر يونايتيد بالتعادل بهدف لهدف من معقل سواثهامتون، عندما سجل لاعب مانشستر يونايتد فريدريكو رودريغير سانتوس "فريد" بالخطأ في مرمى فريقه، وعادل الواعد غرينود للشياطين الحمر الذين رفعوا رصيدهم إلى أربع نقاط. فيما حقق توتنهام انتصاره الثاني على مضيفه ولفرهامتون بهدف أحرزه دالي الي من ركلة جزاء ليرفع السبيرز رصيده إلى ست نقاط.

فوز لاتلاتيكو وتعادل مثير لريال مدريد في الليغا

في سياق آخر، حقق اتلاتيكو مدريد حامل اللقب فوزه الثاني تواليًا في الدوري الاسباني على حساب ضيفه التشي بهدف كوريا ليرفع الروخيبلانكوس رصيده إلى ست نقاط.

وأنقذ البرازيلي الواعد فينيسيوس فريقه ريال مدريد من الخسارة على ميدان مضيفه ليفنتي بتسجيله ثنائية أنهت المباراة المثيرة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، وأضاف الولزي غريث بايل هدفًا لكتيبة انشيلوتي. ورفع الملكي رصيده إلى أربع نقاط.

وتغلب ريال سوسيداد على رايوفاليكانو بهدف.

تعادل ليوفنتوس وفوز لروما في الدوري الإيطالي

بالموازاة، تعثر يوفنتوس الطامح لاستعادة لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادله مع اودونازي بهدفين لكل منهما في الجولة الافتتاحية للكالتشيو بعد أن كان متقدمًا بثنائية عبر الأرجنتيني باولو ديبالا والكولمبي كواترادو ليخرج السيدة العجوز بنقطة أمام اودوني.

وقاد البرتغالي مورينيو فريقه روما للفوز على فينرنتينا بثلاثة أهداف لهدف، وهزم نابولي فينتسيان بهدفين.

فوز لبايرن ميونخ 

وقد حقق بايرن ميونخ حامل اللقب فوزًا ثمينًا على كلن بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الدوري الألماني.

وتعادل هوفنهايم مع ينيون برلين بهدفين لكل منهما.

مارسيليا يرفض استناف دربي الجنوب

من جانبه، رفض فريق مارسيليا استكمال مباراته مع نيس في دربي الجنوب بعدما توقفت عند الدقيقة 49 وكانت النتيجة تشير إلى تقدم مارساي بهدف بعد دخول مشجعي نيسي لأرض الملعب والهجوم على لاعبي مارسيليا اثر حادثة رمي لاعب الزوار دمتري بايف قنينة مياه على جماهير نيس بعدما رمى القنينة لاعب نيس على باياف الذي توجه للجمهور الذي اصيب بحالة من الغضب وهاجم لاعبي فريق الجنوب، لتتوقف المباراة لأكثر من ساعة قبل أن يهدأ الوضع إلا أن لاعبي مارسيليا رفضوا المتابعة بذريعة وجود خطر على اللاعبين.

وحرم كلرمو مضيفه ليون من تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعدما فرض عليه تعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتغلب مونبليا على لوريان بثلاثة أهداف لهدف.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل