ramadan2024

فلسطين

34 فلسطينيًا اعتقلوا في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ الأمس
27/02/2019

34 فلسطينيًا اعتقلوا في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ الأمس

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات طالت 34 مواطناً فلسطينيًا على الأقل في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ومن ضمن المعتقلين محافظ القدس عدنان غيث وعضو المجلس الثوري في حركة فتح زكريا الزبيدي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن 23 مواطنًا على الأقل جرى اعتقالهم من القدس الشريف غالبيتهم من بلدة العيسوية، ومن بين المعتقلين المحافظ غيث والمحامي مدحت ديبه.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال صباحًا عضو المجلس الثوري لحركة فتح زكريا الزبيدي وهو من مخيم جنين، إضافة إلى محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث، كذلك جرى اعتقال لمواطن آخر وهو حمزة راسم برغوثي من بلدة دير أبو مشعل.

كما اعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من محافظة جنين وهم: المحرر خالد خليل كميل وهو من بلدة قباطية، ومهند بني غرة، وعمار تركمان وكلاهما من مخيم جنين.

أما في محافظة الخليل، فاعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين آخرين هم: صبحي ابو زينة، وأيوب أيمن لافي (53 عاما)، وعايد عبادة الشواهين (27 عاما) الذي تعرض للضرب المبرح خلال اعتقاله.

ويُضاف إلى المعتقلين مواطنين من بلدة الزبيدات في محافظة أريحا وهما: إياد محمد زبيدات وشقيقه مراد.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية الطفل محمود شاهر بزار (13 عاماً) من بلدة بيتللو من رام الله وأفرجت عنه بعد منتصف الليل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من القدس خلال الأسبوع المنصرم وحتى اليوم أكثر من مئة مقدسي على خلفية فتح المقدسيين مصلى باب الرحمة في مواجهة إجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل