طوفان الأقصى

اليمن

بعد عدوانها الهمجي.. السعودية تسرق نفط اليمن
17/08/2021

بعد عدوانها الهمجي.. السعودية تسرق نفط اليمن

لم تكتفِ دول العدوان السعودي على اليمن بقتل النساء والأطفال وتشريدهم وتجويعهم، بالإضافة الى تدمير كافة المؤسسات والمنازل وارتكاب أفظع المجازر، بل لجأت الى نهب كل موارد هذا البلد، إذ لم تترك موقعًا ولا جزيرة ولا موردًا إلا وسرقت خيراتها أو سيطرت عليها بقوة السلاح.

وفي السياق، أكد المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي أن دول الحصار برئاسة السعودية تسرق النفط اليمني وتودع أمواله في البنك الأهلي.

وقال الأضرعي في تصريح له إن السعودية تسرق النفط اليمني ليلًا ونهارًا دون مراعاة لاحتياجات البلد المنكوب بالحرب والحصار والأمراض، وأوضح أن اليمنيين يعانون في شبوه ومختلف المحافظات من انعدام المشتقات النفطية بينما يتم نهب آلاف الأطنان من النفط اليمني الخام.

وأضاف الأضرعي "منذ بداية العام لم تفرج قوى العدوان إلّا عن 4% من الكميات التي يحتاجها الشعب اليمني".

ولفت إلى أن دول العدوان بما فيها السعودية تمنع دخول الغاز من مأرب كما تمنع وصول بواخر المشتقات النفطية التي تم استيرادها من قوت أبناء هذا الشعب.

وبيّن إلى أنه تم تنفيذ أكثر من 763 وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في اليمن من قبل كافة القطاعات الخدمية “ولكن لا حياة لمن تنادي!”.

وكان مصدر نفطي يمني أكد أن قوى العدوان تستعد لنهب ما يقارب 106 آلاف طن من النفط الخام أي ما يقارب 950 ألف برميل من النفط الخام.

السعوديةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل