لبنان

عشرات الضحايا في عكار بانفجار خزان محروقات ودعوة للمستشفيات لاستقبال الجرحى

15/08/2021

عشرات الضحايا في عكار بانفجار خزان محروقات ودعوة للمستشفيات لاستقبال الجرحى

شهدت بلدة التليل في عكار مجزرة فجر اليوم نتيجة انفجار خزان للمحروقات في البلدة. وبحسب "الوكالة الوطنية للاعلام" أدى انفجار خزان بنزين في بلدة التليل عكار فجر اليوم الى سقوط  20 ضحية واصابة 80 شخصا بعضهم في حال حرجة للغاية تم نقلهم جميعا الى مستسفيات اليوسف حلبا وعكار-رحال في بلدةالشيخ محمد، ومستشفى السلام طرابلس، سيدة السلام في القبيات والجعيتاوي في بيروت.

في هذا السياق، دعا وزير الصحة حمد حسن جميع المستشفيات في عكار والشمال وصولاً الى العاصمة للتفضل بإستقبال الجرحى من حادثة تليل الأليمة في عكار على نفقة وزارة الصحة العامة دون تردد، مؤكدا في تغريدة على "تويتر" أن مستودعات الوزارة ستفتح الآن لتوزيع ما يوجد من أدوية حروق ومضادات حيوية وغيرها من مستلزمات لزوم المصابين، متمنيا على كل الجمعيات التي تمتلك مخزون القيام بالمبادرة لإسعاف المواطنين. وختم "الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والصبر للعائلات المنكوبة".

عملية البحث في محيط انفجار خزان البنزين بحثا عن مفقودين محتملين، تجري من قبل عناصر من الجيش والصليب الاحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والاغاثة في طرابلس والاهالي، كما توجه نداءات استغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات المنطقة لمساعدة المصابين بحروق.

وافادت "الوطنية للاعلام" بأن ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع الى افادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كان ما يسمى بـ "ثوار عكار" قد كشفوا عنه بعد ظهر امس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الامور، وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير من قبل ابناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

 

عكار

إقرأ المزيد في: لبنان