طوفان الأقصى

لبنان

رابطة متفرغي اللبنانية: عدم بدء عام جديد لحين تصحيح أوضاع الأستاذ الجامعي 
13/08/2021

رابطة متفرغي اللبنانية: عدم بدء عام جديد لحين تصحيح أوضاع الأستاذ الجامعي 

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية في بيان اثر اجتماع افتراضي برئاسة الدكتور عامر حلواني، "قبولها استقالة أعضائها الثلاثة: الدكتورة نايلة ابي نادر، الدكتورة ندى كلاس والدكتور عادل المرود"، مشيرة إلى أنّه "تم التنسيق مع مكتب مجلس المندوبين لتحضير انتخابات لملء المراكز الثلاثة الشاغرة".

وأشارت الى أنها "قيّمت مناقشات الزملاء في اجتماع مجلس المندوبين الذي انعقد بتاريخ العاشر من آب في مجمع الحدث، وتبنّت توصيته التي تقضي بعدم بدء عام جامعي جديد، وبوقف كافة الأعمال الأكاديمية ابتداء من الأول من تشرين الاول 2021، لحين تصحيح الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأستاذ الجامعي".

وأوضحت أنها "ستعقد في وقت يُحدّد قريبًا، مؤتمرًا صحافيًا لشرح الواقع الصعب الذي تمرّ به الجامعة والمخاطر المحدقة بها، والتي دفعت بالهيئة إلى الإعلان عن عدم انطلاق عام جامعي جديد، ولتبيان الخطوات التصعيدية التي تنوي اتخاذها للدفاع عن الجامعة وأهلها بمختلف مكوناتهم".

واستنكرت الهيئة "عدم طلب دعم الجامعة اللبنانية في الكتاب الذي وجهه وزير المال إلى مجلس الوزراء، وهذا يدل على اهمال المسؤولين لموضوع الجامعة الوطنية ومعاناتها".

وأعلنت "إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات الأليمة التي يمرّ بها الوطن والجامعة اللبنانية".

الجامعة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان