لبنان

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز: نقف جميعًا إلى جانب المقاومة وحقّنا في الدفاع عن الأرض والوطن
06/08/2021

شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز: نقف جميعًا إلى جانب المقاومة وحقّنا في الدفاع عن الأرض والوطن

رأى شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب في بيان، أنّه "كلما شعرت الإدارة الأميركية بانتقاص من شروطها في المفاوضات الجارية مع إيران، نراها تبادر إلى تحريك أذنابها في المنطقة، وخصوصًا في جنوب لبنان، أو في المناطق الحدودية مع سوريا"، معتبرًا أنّ "ما يحصل الآن في الجنوب خطة ممنهجة لتوتير الأجواء عبر قصف أماكن في هذه المنطقة الحساسة، ورد المقاومة على العدوان أمر طبيعي، ونقف جميعًا إلى جانب المقاومة وحقّنا في الدفاع عن الأرض والوطن".

وأكّد أن "المقاومة هي القوة القادرة على مجابهة هذا العدو الغاشم، وحيث أن منطقتنا في شويا وحاصبيا والجوار هي منطقة محاذية للأراضي المحتلة، وقد يتواجد في جردوها ربما مقاومين أبطال، فالحذر والإنتباه واجب من الجميع، وحرص المقاومة في الدفاع عن لبنان بوجه العدوان هو حرصنا جميعًا ومن صلب تكوين الموحدين الدروز وعاداتهم وقيمهم في لبنان والعالم أجمع".

وناشد الشيخ الغريب "المقاومة التي نؤكد حرصها كل الحرص على منطقة الجنوب وأهلها عمومًا وعلى منطقة حاصبيا وقراها وجوارها خصوصًا، بتجنيب المناطق المأهولة والأهالي لأخطار أمنية قد تنجم عن عبثية وعدوانية العدو الصهيوني، وإن ينصركم الله فلا غالب لكم".

كذلك استنكرت مشايخ خلوات البياضة ما حصل مع شباب المقاومة في شويا، ولفتت في بيان إلى أن الطائفة الدرزية ستبقى إلى جانب المقاومة البطلة ضد الإحتلال.

بدورهم مشايخ الطائفة الدرزية في حاصبيا أكدوا أن الدروز حتمًا حتمًا إلى جانب المقاومة البطلة ضد العدو الصهيوني.

الدروز

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل