طوفان الأقصى

خاص العهد

حزب الله يُكرّس معادلة النار بالنار
06/08/2021

حزب الله يُكرّس معادلة النار بالنار

في ردٍّ فاجأ الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وخالف تقديراتها، قامت مجموعات في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي، عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة، ردًا على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي.  

وفي قراءة لهذا المشهد، رأى العميد المتقاعد الوليد سكرية في حديث لموقع "العهد الإخباري" أن هذا الرد هو بمثابة إعلان عن جهوزية المقاومة واستعدادها لردع أيّ عدوان صهيوني يستهدف الأراضي اللبنانية، حتى لو اعتدى الاحتلال على أراضٍ خالية، مشددًا على أن "عرض العضلات" الصهيوني سيُقابل بردّ من حزب الله.

وأوضح أن حزب الله أثبت معادلة إطلاق النار مقابل إطلاق النار، والمناطق المفتوحة مقابل المناطق المفتوحة، في رسالة مفادها أننا على استعداد لقصف المستوطنات في حال تعرض جيش الاحتلال للقرى أو البلدات، على قاعدة "العين بالعين والسن وبالسن"، مؤكدًا لـ "العهد" أن المقاومة الإسلامية أثبتت أن لديها القدرة على الردّ المناسب لأيّ اعتداء صهيوني على الأراضي اللبنانية.  

العميد سكرية استبعد أن يذهب الوضع نحو التصعيد أكثر، أو أن يسير باتجاه المواجهة العسكرية، وذلك بسبب عدم جهوزية جيش الاحتلال، الذي لو أراد الذهاب نحو التصعيد لما توانى، لكنه يدرك تمامًا أن الحرب لديها تداعيات كبيرة عليه لا يمكنه تحملها حاليًا.

الوليد سكرية

إقرأ المزيد في: خاص العهد