alamana

رياضة

البرازيل وإسبانيا إلى نهائي أولمبياد طوكيو لكرة القدم 

04/08/2021

البرازيل وإسبانيا إلى نهائي أولمبياد طوكيو لكرة القدم 

واصل المنتخب البرازيلي حامل ذهبية أولمبياد الريو لكرة القدم مشواره الناجح وبلغ نهائي أولمبياد طوكيو لكرة القدم بفوزه بركلات الترجيح على نظيره المكسيكي بأربعة أهداف لهدف بعد نهاية الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وضرب السيليساو موعدًا مع المتادور الاسباني على الذهبية، بعد تخطي اللاروخا المنتخب الاياباني المضيف بهدف ماركو اسنسيو، الذي أحرزه في الوقت الاضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وشهد اليوم الثاني عشر للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 غياب العرب عن منصات التتويج وحصد الميداليات إلا أن الانجاز العربي تحقق على يد المنتخب المصري لكرة اليد الذي حقق تأهلًا تاريخيًا هو الأول لمنتخب عربي في اللعبة في الألعاب الأولمبية، حيث تخطى منتخب الفراعنة نظيره الألماني بـ31 هدفًا لـ26 بفضل تألق الحارس المصري كريم هنداوي، ليضرب المنتخب المصري موعدًا مع نظيره الفرنسي في مربع الكبار بعدما حقق المنتخب الفرنسي فوزًا مريحًا على منتخب البحرين بـ42 هدفا لـ28.

وواصلت الولايات المتحدة حملة الدفاع عن ذهبية كرة السلة ببلوغها نصف النهائي اثر فوزها على اسبانيا بطلة العالم بـ95 نقطة لقاء 81 في نهائي مبكر.

وأنهى المنتخب الاسباني الربع الأول بفارق سلة واحدة 21 19، تمكن المنتخب الأمريكي من فرض التعادل 43 43 قبل الاستراحة، لينجح كيفن دورنت وزملاءه بفرض ايقاعهم في النصف الثاني وتحقيق الفوز المريح والعبور إلى دور الأربعة.

وبلغ المنتخب الأسترالي دور الأربعة ليواجه نظيره الأمريكي باكتساحه المنتخب الأرجنتيني بـ97 نقطة مقابل 59.
وقاد النجم لوكا دونشتش بلاده سلوفينيا إلى بلوغ مربع الكبار بفوزه على ألمانيا بـ94 لـ70.

وبعدما سجل بطل أوروبا 15 رمية ثلاثية ساهمت بوصول سلوفينيا إلى نصف النهائي حيث ستواجه فرنسا الفائزة على جارتها إيطاليا 84 75.

وعبر المنتخب البرازيلي لكرة الطائرة إلى نصف نهائي بفوزه على المنتخب الاياباني بثلاثة أشواط نظيفة ليضرب موعدًا مع نظيره الروسي الذي يشارك تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية جراء قضية العقوبات المفروضة بعد فضيحة المنشطات.

وتغلب المنتخب الروسي على نظيره الكندي بثلاثة أشواط دون رد.

وعبر المنتخب الأرجنتيني إلى دور الأربعة بفوزه المثير والصعب على إيطاليا بثلاثة أشواط لشوطين، وبنفس النتيجة بلغت فرنسا المربع الذهبي بتخطيها بولندا.

فابينيو باقي في ليفربول

في سياق آخر، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تجديد عقد لاعبه البرازيلي فابينيو حتى العام 2026 لينضم للظهير المتألق الكسندر ارنولد الذي جدد الردز عقده حتى العام 2026.

كروس يغيب عن ريال مدريد

من جهته، أعلن نادي ريال مدريد الاسباني غياب لاعبه الألماني طوني كروس عن الملاعب جراء تعرضه لإصابة عضلية، علمًا أن النادي الملكي يستعد لانطلاق الدوري المحلي منتصف الشهر الجاري.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة