alamana

عين على العدو

 مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في واشنطن تمهيدًا للقاء بينيت وبايدن

03/08/2021

 مستشار الأمن القومي الإسرائيلي في واشنطن تمهيدًا للقاء بينيت وبايدن

اجتمع المستشار الجديد للأمن القومي الإسرائيلي آيال حولتا اليم الثلاثاء في واشنطن مع نظيره الأميركي جيك سوليفان. وهدفت الزيارة الاستباقية الى التمهيد لزيارة رئيس وزراء العدو نفتالي بينيت الى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن بعد نحو أربعة أسابيع، حسب ما أشار موقع "يسرائيل هيوم".

ولفت موقع "إسرائيل نيوز 24" الى أن ساليفان بادر الى تهنئة حولتا بالمنصب الجديد، وأكد سعيه الى العمل المشترك معه على تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني على كافة الأصعدة. 

وشدد المسؤول الأميركي على أهمية الخطوات الإيجابية التي صادقت الحكومة الإسرائيلية مطلع الأسبوع على اتخاذها تعزيزاً للاقتصاد الفلسطيني وللعلاقات الثنائية مع الفلسطينيين التي تصب في نهاية الأمر نحو "السلام "والأمن والانتعاش الاقتصادي، حسب إعتقاده.

كما تناول الطرفان مسألة الزيارة الوشيكة الى واشنطن من جانب بنيت، إذ أبلغ سوليفان ضيفه أن الرئيس بايدن يتطلع الى زيارة رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض عما قريب.

وبحسب بيان أصدره البيت الأبيض فإن المسؤولين تناولا عدة قضايا على مستوى التحديات الإستراتيجية في المنطقة برز من بينها الدفع قدمًا بتطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والدول العربية والإسلامية أضف الى التطورات الإيجابية الأخيرة في العلاقات بين هذا الكيان الغاصب والأردن.

في غضون ذلك، أجرى رئيس الأركان العدو اللواء أفيف كوخافي، مكالمة هاتفية مع الجنرال فرانك ماكنزي قائد سنتكوم، بحث خلالها الجانبان الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط وأوجه التعاون بين الطرفين.
 

الولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة