alamana

لبنان

وزارة الصحة حول وفاة الطفلة زهراء: لعدم التسرع في الإستنتاجات الخاطئة  

31/07/2021

وزارة الصحة حول وفاة الطفلة زهراء: لعدم التسرع في الإستنتاجات الخاطئة  

علقت وزارة الصحة العامة على وفاة الطفلة زهراء، موضحة أن العقارب المتواجدة في لبنان بطبيعتها غير مهددة بمعظمها للحياة، إذ يلجأ الاطباء في لبنان عادة وبصورة فورية، إلى معالجة العوارض الناتجة من اللدغة من تورم وألم أو تسمم. مما اعتبر علاجاً ناجعاً في جميع الحالات التي سجلت سابقا. 

الوزارة لفتت إلى أنه قد يتم اللجوء في حالات نادرة جداً إلى ترياق خاص من بلدان أجنبية يتقاطع في فعاليته مع العقارب المتواجدة في منطقتنا الجغرافية.

وأضافت "ما حصل مع الطفلة أنه تم تأمين ترياق للعقارب من سوريا بمسعى من الأهل، وخمس جرعات من خلال تواصل وزارة الصحة مع قوة اليونيفيل في الناقورة، حيث من الجدير ذكره أن الدواء ضد لسعة العقارب غير مدرج منذ عقود على قائمة الأدوية التي يستوردها لبنان للأسباب الآنفة الذكر".

وتقدمت الوزارة بأحر التعازي من العائلة لخسارتها المؤلمة والفادحة، وتمنت في الوقت نفسه على وسائل الإعلام ومختلف المتابعين "إستقصاء المعلومات الدقيقة قبل إطلاق استنتاجات خاطئة". 

وشددت على المواطنين "عدم التأخر في التوجه الى المراكز الطبية، لأن التدخل الفوري في معالجة العوارض الناتجة من لسعة العقرب أو غيره أساسي في التماثل للشفاء وخاصة لدى الأطفال".

وزارة الصحة

إقرأ المزيد في: لبنان