المولد النبوي 2021

عين على العدو

نتنياهو يتوجّه الى موسكو

26/02/2019

نتنياهو يتوجّه الى موسكو

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو سيغادر مساء اليوم إلى موسكو في زيارة تستمر ليومين، حيث سيكون في صلبها لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب الصحيفة، فإنَّ هذا اللقاء سيكون الأول بين الجانبين منذ حادثة إسقاط طائرة الإستخبارات الروسية في سوريا قبل حوالي خمسة أشهر والتي أدت إلى نشوب أزمة كبيرة بين الطرفين.

وأوضحت الصحيفة أن "اللقاء كان يجب أن يُعقد يوم الخميس الفائت، لكن نتنياهو ألغى سفره قبل عدة ساعات، بسبب التطورات في الساحة السياسية الداخلية في اليوم ذاته".

وأوضحت الصحيفة أن لقاء نتنياهو-بوتين يأتي بعد محادثات متواصلة جرت في الأراضي المحتلة قبل أسبوعين للمبعوث الخاص لبوتين لشؤون سوريا ألكسندر لبرنتيف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين، وقد التقى الرجلان برئيس الحكومة ومستشاريه وكذلك أيضًا مع ضباط في جيش العدو ومع وزير "شؤون القدس" زئيف ألكين.

وقال ألكين لصحيفة "إسرائيل هيوم" إن "حصول اللقاء بين نتنياهو وبوتين يدل أن منظومة العلاقات الجيدة بين الرجلين قائمة"، وأضاف "نحن متمسكون بموقفنا وواضح أن هذا ليس سهلًا، فالنظام في سوريا إستقر والوضع أصبح معقد جدا، نحن سنواصل الحوار مع الروس للمضي قدما في مصالحنا، وهذا ليس سهلًا من ناحية الروس، لكن نحن لن نغيّر موقفنا.. تعزيز سيادة وإستقرار النظام يزيد الضغوطات من النظام السوري لتقليص حرية عملنا، نحن نبذل ما بوسعنا لمنع التصادم مع الروس، وحتى الآن هذا الأمر ينجح.. الروس يتفهموننا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو