طوفان الأقصى

لبنان

27/07/2021

"الوفاء للمقاومة": لتشكيل حكومة تُطمئن اللبنانيين ولا تتركهم رهينة المافيات

أكَّدت كتلة الوفاء المقاومة بعد لقائها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي خلال الاستشارات النيابية غير الملزمة في ساحة النجمة تعاونها الجدي للإسراع في تشكيل حكومة الضرورة لإنقاذ البلد.

وقال رئيس الكتلة النائب محمد رعد إنَّ المطلوب الإسراع بالتأليف وتعاون الجميع، مشيرًا إلى أنَّ على الحكومة أن تسارع إلى طمأنة اللبنانيين في عيشهم ولا تتركهم رهينة المافيات وتجار الأزمات.

وأوضح النائب رعد أنَّ على الحكومة أن تعالج ثلاثة هموم متلازمة معًا، أولًا اختيار الوزراء ولاسيما في مواقع المال والاقتصاد والتربية والوزارات التي تدرُّ واردات على البلد بالشكل الذي يُعيد تظهير فعالية الدولة وتحقيق الانتظام العام بأقصى سرعة.

وأضاف "الأمر الثاني الرعاية الاستثنائية للشأن المعيشي والخدماتي الملح للمواطنين بدءًا بتوقف تحكم السوق السوداء وتأمين الحاجات الضرورية للمواطنين".

وتابع رئيس كتلة الوفاء للمقاومة "الأمر الثالث تسريع إنفاذ القوانين الإصلاحية التي أقرّها المجلس النيابي والتي تكبح جماح الاحتكارات وتحقق الشفافية وتتيح المحاسبة والمحاكمة من دون عوائق وهذا جوهر ما عرضناه بين يدي الرئيس المكلف ولم نطلب أي مطلب خاص لكتلتنا".

وشدَّد النائب رعد على أنَّ الكتلة لم تطلب أيّ شيء خاص لها، مشيرًا الى أهمية أن "تضمّ الحكومة وزراء ذوي اختصاص وخبرة في ميدان الحياة العامة وليس فقط ضمن المكاتب والأرقام".

كتلة الوفاء للمقاومةنجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة