طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الكوريتان تُعيدان فتح الخطوط الساخنة بينهما
27/07/2021

الكوريتان تُعيدان فتح الخطوط الساخنة بينهما

أعلنت كوريا الشمالية عن إعادة فتح خطوط الاتصال مع جارتها الجنوبية، لافتة إلى أن الخطوة ستلعب دورًا إيجابيًا في تحسين العلاقات بين البلدين. 

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية: "الآن، ترغب الأمة الكورية بأكملها في رؤية العلاقات بين الشمال والجنوب تتعافى من الانتكاسة والركود في أقرب وقت ممكن". 

وأكدت الوكالة الكورية الشمالية أن "جميع خطوط الاتصال بين الكوريتين قد أعيدت اعتبارا من الساعة 10 صباحًا (بالتوقيت المحلي)".

وأضافت الوكالة: "اتفق كبار قادة الشمال والجنوب على اتخاذ خطوة كبيرة في استعادة الثقة المتبادلة وتعزيز المصالحة من خلال استعادة خطوط الاتصال بين الكوريتين من خلال التبادلات العديدة الأخيرة للرسائل الشخصية".

من جانبها، أكدت الرئاسة الكورية الجنوبية أنها وكوريا الشمالية أعادتا فتح الخط الساخن بينهما، وإن زعيمي البلدين اتفقا على بناء الثقة وتحسين العلاقات.

يشار إلى أنه في حزيران/ يونيو 2020  قطعت بيونغ يانغ الخط الساخن مع جارتها الجنوبية في ظل توتر العلاقات بين البلدين بعد فشل قمة ثانية في شباط/فبراير 2019 بين رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي كان رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن قد عرض التوسط فيها.

كوريا الشماليةكوريا الجنوبية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة