خاص العهد

"العهد": وفد الرياض يطالب الوفد اليمني بالإفراج عن عميل للموساد

12/12/2018

"العهد": وفد الرياض يطالب الوفد اليمني بالإفراج عن عميل للموساد

تمت صباح أمس الثلاثاء عملية تبادل لوائح الأسرى والمعتقلين بين الوفد الوطني اليمني ووفد الرياض في ضاحية ريمبو الواقعة بين العاصمة السويدية استوكهولم ومدينة أوبسالا.

أنصار "القاعدة" وجماعة الرئيس اليمني الفار عبد ربه منصور هادي، قاموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحملة جمع أسماء قبل يومين، ما يشير إلى أن عملية تسليم الأسماء غير دقيقة لديهم ويشوبها الكثير من الثغرات، خصوصاً فيما يتعلق بأسماء غادرت اليمن إلى دول أوروبية، مثل أفراد من أتباع البهائية، وبعضهم اعتقل وسجن في عهد هادي  بتهمة التعامل مع كيان العدو الاسرائيلي، وبقوا في السجون اليمنية بعد دخول قوات أنصار الله الى صنعاء كونهم يقضون أحكاماً قضائية.

مصادر موقع "العهد" الإخباري تفيد أن لائحة الأسماء التي قدمها وفد الرياض تضم اسم حامد كمال بن محمد حيدرة، من أتباع البهائية، كان قد اعتقل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت وأعلنت سلطات هادي حينها أن اسمه الحقيقي حامد ميرزا كمالي، وأنه اعتقل بتهمة التجسس لمصلحة العدو الإسرائيلي.

واعتقل حامد حيدرة أو حامد ميرزا كمالي في شهر كانون الأول عام 2013، وخضع لمحاكمة قضائية في عهد سلطة هادي، وقد اعترف حينها أن الموساد الإسرائيلي جنده للعمل في اليمن. وقالت النيابة العامة اليمنية حينها إن كمالي انتحل اسم حامد كمال محمد بن حيدرة ويبلغ من العمر (51 عاماً) وأقام في أرخبيل سقطرى، وفي المكلا محافظة حضرموت بذريعة أن له أعمالاً حرة.

إقرأ المزيد في: خاص العهد