alamana

العالم

بارجتان حربيتان إيرانيتان في بطرسبورغ للمشاركة في عرض بحري عسكري

24/07/2021

بارجتان حربيتان إيرانيتان في بطرسبورغ للمشاركة في عرض بحري عسكري

وصلت المجموعة البحرية الايرانية المؤلفة من السفينة اللوجستية "مكران" والمدمرة "سهند" الى سان بطرسبورغ للمشاركة في استعراض القوة البحرية الروسية.

وقال السفير الايراني لدى موسكو كاظم جلالي إن "قائد القوة البحرية الاستراتيجية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال حسين خانزادي سيزور سان بطرسبورغ على رأس وفد عسكري تلبية لدعوة من نظيره الروسي للمشاركة في استعراض القوة البحرية الروسية".

واضاف أن الادميرال خانزادي سيلتقي على هامش المراسم كبار المسؤولين العسكريين الروس ونظراءه من عدد من الدول المشاركة.

وستقام مراسم الاستعراض الرئيسي للقوة البحرية الروسية يوم الاحد في سان بطرسبورغ، حيث ستبقى السفينة اللوجستية الايرانية "مكران" متوقفة في بداية قناة الفولغا وتلتحق من هناك بالمراسم، وذلك نظرا لمحدودية مكان الاستعراض ومن ضمنه ضآلة العمق والحجم الكبير للسفينة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن مشاركة 54 سفينة حربية و4 الاف عسكري من روسيا وعدد من الدول الأخرى من ضمنها إيران والهند وباكستان في الاستعراض الخامس للقوة البحرية الروسية في الذكرى المئوية الـ 325  لتأسيس الأسطول البحري الروسي.

وفي 10 حزيران/ يونيو أعلن الجيش الإيراني، عن تواجد المدمرة الإيرانية المحلية الصنع "سهند" في مهمة بمياه المحيط الأطلسي.

وصنعت مدمرة "سهند" بأيدي خبراء بحرية الجيش الإيراني وتتميز بقدرتها على التخفي عن الرادارات المعادية، إذ صممت مستودعات المدمرة بشكل يزيد فترة إبحارها إلى الضعف بالمقارنة مع المدمرة "جماران"، ورُفعت قدرة رادارتها إلى الضعف، ونصبت عليها منظومة حرب إلكترونية جديدة، وتمتلك إمكانية نصب رادار "عصر" عليها للتصدي لصواريخ "كروز" والطائرات من دون طيار.

وكان الجيش الإيراني قد أزاح الستار في شهر نيسان/أبريل الماضي عن 7 منظومات قتالية جديدة، وطائرات مسيّرة لقواتها البرية، لديها قدرة على اكتشاف الأسلحة الموجهة بالليزر والتهديدات المحمولة جوًا.

روسياالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة