alamana

رياضة

رسمياً.. أولمبياد طوكيو 2020 ينطلق وسط ظروف استثنائية

23/07/2021

رسمياً.. أولمبياد طوكيو 2020 ينطلق وسط ظروف استثنائية

أعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو عن افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 النسخة الـ32 من الألعاب الصيفية، خلال حفل المقام  في الملعب الأولمبي، وذلك بعد سنة من تأجيل غير مسبوق بسبب جائحة فيروس كورونا، متمنياً النجاح للجميع ومقدراً الجهود المبذولة لإنجاح الألعاب الأولمبية الصيفية.

وأوقدت لاعبة كرة المضرب اليابانية ناومي أوساكا المرجل الأولمبي، لتضيئ الشعلة الأولمبية التي شهدت مساراً صعباً، لتبدأ منافسات يشارك فيها 11090 رياضياً يشكلون 206 وفدا من كل أنحاء العالم، ويتسابقون على 339 ميدالية في 33 رياضة.

ووصف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ إقامة ألعاب طوكيو 2020 بـ"لحظة أمل"، خلال افتتاح الحدث الرياضي الضخم اليوم الجمعة.

وأضاف خلال كلمته في حفل الافتتاح بحضور الامبراطور ناروهيتو ان"اللجنة المنظّمة والسلطات اليابانية على مختلف المستويات قد  قامت بعمل رائع، ونيابة عن جميع الرياضيين الأولمبيين، أعبّر لهم عن امتناننا العميق".

وتوجّه باخ إلى الرياضيين قائلاً "لقد اضطررتم لمواجهة تحديات كبرى خلال مساركم الأولمبي، اختبرتم الكثير من الشكوك خلال الجائحة، لم تعرفوا إذا كان بمقدوركم رؤية مدربكم في اليوم التالي".

واحتشد المئات من اليابانيين خارج الملعب لمشاهدة الألعاب النارية والاستماع إلى الاصوات الصادرة من الداخل، في حين واجههم في المقابل عشرات الاشخاص المعارضين الذين طالبوا "بإلغاء الأولمبياد" واستخدام الأموال لمساعدة القطاع الصحي ووصل صداهم إلى داخل أسوار الملعب.

وفي حين فضّلت غالبية زعماء ورؤساء العالم عدم التوجه إلى العاصمة اليابانية، كان من أبرز الحاضرين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تستضيف بلاده النسخة المقبلة في العام 2024 والسيدة الأميركية الأولى جيل بايدن إلى جانب رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ.

وقد وقف الحاضرون دقيقة صمت على أرواح الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، كما التزمت الوفود المشاركة بارتداء الكمامة بسبب جائحة كورونا.

اليابانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة