alamana

رياضة

بعد تأجيله لعام.. الأولمبياد ينطلق في طوكيو

23/07/2021

بعد تأجيله لعام.. الأولمبياد ينطلق في طوكيو

وسط ظروف استثنائية تفتتح اليابان أولمبياد طوكيو 2020 بعد أن تأجلت إقامتها لعام بسبب فيروس كورونا.

وسبق حفل الافتتاح الذي سينطلق ظهر الجمعة اعتراضات واسعة على إقامة الألعاب جراء تفشي وباء كورونا.

وستقام المنافسات التي انطلق بعضها وسط قيود مشددة وغياب الجمهور عن الحضور بعد حفل افتتاح قاربت تكلفته 150 مليون دولار بينما تجاوزت تكلفة الأولمبياد 15 مليار دولار.

وسيستمر حفل الافتتاح لمدة أربع ساعات وستحمل العلم اللبناني الرامية راي باسيل التي تسعى لحصد ذهبية لبنان الأولى منذ 41 عاما بعد مشاركتها الثالثة اثر مشاركتي لندن 2012 ورايو دجينارو 2016.

وإلى جانب باسيل سيحمل بطل الجودو نصيف الياس علم لبنان.

وقبيل ساعات على الانطلاق الرسمي للألعاب تواصلت التظاهرات المطالبة بالغاء الألعاب.

رسالة أمل وتضامن

وفي هذا السياق، أكد طوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن دورة الألعاب الأولمبية 2020 هي رسالة أمل وتضامن في ظل التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كورونا، ووصف حفل الافتتاح بأنه سيكون عظيماً.

كرةُ الأولمبياد 

وفرض المنتخب المصري التعادل السلبي على نظيره الاسباني في مستهل مباريات المجموعة الثالثة من منافسات كرة القدم ضمن الأولبياد ليقتنص الفراعنة نقطة ثمينة.

وهزمت استراليا الأرجنتين بهدفين

وقاد نجم افرتون ريشالسون البرازيل للفوز على ألمانيا بأربعة أهداف لهدفين بعدما وقع على ثلاثية ليتصدر الساليساو المجموعة الرابعة. وتغلب منتخب ساحل العاج على السعودية بهدفين لهدف. 

وفازت رومانيا على هندوراس بهدف، وتغلبت المكسيك على فرنسا بأربعة أهداف لهدف، وهزمت نيوزيلندا كوريا الجنوبية بهدف، وتغلب المنتخب الياباني على جنوب افريقيا بهدف.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة