ramadan2024

لبنان

الرئيس عون: لإعلام الأمم المتحدة باستمرار انتهاكات العدو لسيادة لبنان
22/07/2021

الرئيس عون: لإعلام الأمم المتحدة باستمرار انتهاكات العدو لسيادة لبنان

طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بإعلام الأمانة العامة للأمم المتحدة باستمرار الانتهاك "الإسرائيلي" للسيادة اللبنانية. 

الرئيس عون طلب من وزيرة الدفاع وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، إبلاغ مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي "ضرورة إعلام الأمانة العامة للامم المتحدة باستمرار انتهاك السيادة اللبنانية من قبل قوات العدو الإسرائيلي، لا سيما في ضوء استخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية، والتي كان آخر نماذجه فجر اليوم، ما أدى الى وقوع أضرار في بلدتين لبنانيتين نتيجة القصف الجوي الإسرائيلي الصاروخي لسوريا".

بدروها دانت عكر في بيانٍ "الإعتداءات والخروقات التي قام بها العدو الاسرائيلي حيث جرى إستهداف مواقع عسكرية سورية من الأراضي والأجواء اللبنانية، وقد طالت مناطق لبنانية في لحفد والمجدل وكادت أن تؤدي إلى خسائر في الأرواح".

واعتبرت أن "هذه الإعتداءات تشكل خرقاً فاضحاً للسيادة اللبنانية و للقرارات الدولية وتهدد الأمن والإستقرار والسلم في لبنان. كما تشكل خروجاً عن القواعد المعمول بها وفق القرار الدولي 1701 مما يحتم على الدولة اللبنانية التحرك الفوري وعلى "إسرائيل" أن تتحمل العواقب بعد تماديها".
تجدر الإشارة إلى أن الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة ضد لبنان من البر والبحر والجو تشكل خرقاً لقرار مجلس الأمن الرقم 1701.

الخروقات الجوية

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل