العالم

شركة النفط الإيرانية: تصدير أول شحنة نفط من بحر عمان الخميس

21/07/2021

شركة النفط الإيرانية: تصدير أول شحنة نفط من بحر عمان الخميس

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية مسعود كرباسيان عن تحميل وتصدير أول شحنة من صادرات النفط الإيراني من ميناء جاسك في بحر عمان بعد غد الخميس.

وبحسب موقع شركة النفط الوطنية الإيرانية أوضح كرباسيان اليوم الثلاثاء أنه سيتم تحميل وتصدير الشحنة الأولى من النفط الإيراني من ميناء جاسك وبحر عمان بأمر من الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الخميس المقبل.

وقال كرباسيان إنه لشرف كبير لصناعة النفط الإيرانية العملاقة أن تكون قادرة على إطلاق مشروع نقل النفط الخام الوطني من غوره إلى جاسك وأن تصدر أول شحنة من النفط الخام من بحر عمان.

واضاف أن اطلاق هذا المشروع من شأنه تنويع مصادر التصدير وتطوير منطقة مكران، ومزيد من الازدهار والإنتاج والأنشطة الاقتصادية في هذه المنطقة بإنشاء المصافي ومجمعات البتروكيماويات في المستقبل القريب.

يذکر أن مشروع نقل النفط الخام من غوره إلى جاسك جار بإنشاء خط أنابيب بطول الف كيلومتر حيث يمكن نقل النفط الخام المنتج من خوزستان، وخاصة حقول كارون الغربية، للتصدير خارج الخليج.

ومع بدء تصدير النفط الخام من جاسك في بحر عمان، فإن إيران سيكون لديها الفرصة لتنويع محطات تصديرها لتصدير النفط بمزيد من الأمن والاستقرار بالإضافة إلى تقليل عدد الناقلات لتحميل النفط الخام.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة