اليمن

العدوان السعودي يتكبّد خسائر فادحة على جبهات مختلفة باليمن

278 قراءة | 19:58

قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي اليوم وجرح آخرون إثر إفشال الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تسلّل لهم في جبهة المصلوب، كما قتل عدد آخر منهم في انفجار عبوة ناسفة في جبهة سلبة بمديرية خب والشعف.

وفي محافظة لحج قتل أيضًا عدد من المرتزقة بانفجار عبوة ناسفة بهم خلال محاولة تسلّل في جبل مغنية بجبهة القبيطة. ويسيطر الجيش واللجان على العديد من المواقع الاستراتيجية بالمحافظة في الوقت الذي تفشل فيه محاولات التّسلل ويتكبدون على أثرها خسائر فادحة في عددهم وعتادهم.

وقتل خمسة من مرتزقة العدوان إثر انفجار عبوة ناسفة بهم غرب السديس  في نجران، وفي السياق نفسه أطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان صاروخي زلزال 1 على تجمعات لهم في صحراء الاجاشر قبالة نجران.

هذا وتصدّى الجيش اليمني واللجان الشعبية لهجوم واسع للعدوان السّعودي قبالة منفذ علب الحدودي بين عسير وصعدة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدوان، وتدمير 6 آليات عسكرية لهم. وأكد مصدر ميداني أن طيران العدوان شن  10 غارات دون إحراز أي تقدم ميداني.

في غضون ذلك، قتل وأصيب عدد من المرتزقة إثر عملية إغارة من قبل الجيش واللجان على مواقع لهم في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، فيما تم تفجير مدرعتين في وقت سابق بذات المحافظة.

وأما في مأرب فقد استشهد مواطن وأصيب آخر نتيجة قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على مزارع المواطنين في مديرية حريب القراميش.‎