طوفان الأقصى

لبنان

عز الدين: لقيام الوزارات بمسؤولياتها ولتضرب الأجهزة الأمنية بيد من حديد 
19/07/2021

عز الدين: لقيام الوزارات بمسؤولياتها ولتضرب الأجهزة الأمنية بيد من حديد 

أجرى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين سلسلة اتصالات مع المعنيين في الوزارات والمؤسسات الرسمية في الدولة نتيجة أزمة المحروقات التي تشهدها مدينة صور وقرى قضائها. 

وأوضح عز الدين في بيان أنه تبيّن أن بعض الشركات المستوردة وبعض التجار والموزعين وبعض أصحاب المحطات ومن معهم ويدعمهم، يشكلون منظومة فساد مالية وإدارية متكاملة، يعمدون إلى تخزين مادة المازوت بكميات كبيرة، وبيعها في السوق السوداء بعد رفع سعرها أضعافاً مضاعفه، بهدف كسب المزيد من الأرباح على حساب ألم وجوع وأمن ومعاناة المواطنين في هذه الظروف الصعبة والحساسة التي يمر بها لبنان، وهذا يدل وللأسف عن ضعف انتمائهم الوطني، وفقدانهم الحسّ الإنساني. 

وحمّل عز الدين المسؤولين في الوزارات المعنية مباشرة والجهات الرسمية المسؤولة عن ضبط ومراقبة أسعار المشتقات النفطية، مسؤولية فقدان مادة المازوت في الأسواق وازدهار السوق السوداء لا سيما في مدينة صور وقرى قضائها، مطالباً تلك الوزارات القيام بمسؤولياتها تجاه شعبها، وضبط حركة السوق، ومعاقبة التجار الذين تزدهر أحوالهم حين تجوع أوطانهم، ويزيدون من معاناة الناس في هذه الظروف المناخية الصعبة. 

كما طالب الأجهزة الأمنية بضرورة أن تضرب بيد من حديد، وأن تلاحق كل من يخل بأمن الطاقة والأمن الاقتصادي والاجتماعي، وسوقهم إلى القضاء لأخد الإجراء القانوني بحقهم. 

ختاماً أكد عز الدين أننا مع صرخة الناس المحقة ومطالبهم المشروعة، ومع نداءاتهم بحياة كريمة على المستويات كافة.
 

حسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل