طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأسد يلتقي وزير خارجية الصين.. التوافق على الانطلاق نحو مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات
17/07/2021

الأسد يلتقي وزير خارجية الصين.. التوافق على الانطلاق نحو مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزير خارجية الصين وانغ يي والوفد المرافق وبحث معه العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، جرى التوافق على الانطلاق نحو مرحلة جديدة في تعزيز هذه العلاقات وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي في كل المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وأكّد الرئيس الأسد أنَّ الصين دولة قوية ولها موقع كبير ومهم على الساحة الدولية، مشيرًا إلى أنَّ سوريا تتطلّع إلى توسيع مجالات التعاون معها على مختلف الأصعدة بالإستناد إلى حضورها القوي وسياساتها التي تخدم معظم دول وشعوب العالم.

وتوجَّه الرئيس الأسد بالشكر للدعم الذي تقدمه الصين للشعب السوري في مختلف المجالات، والمواقف المهمة التي تتخذها في المحافل الدولية دعماً لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وقرارها المستقل.

كما بُحث خلال اللقاء مشاركة سوريا في مبادرة الحزام والطريق، وأكَّد وزير الخارجية الصيني اهتمام بلاده بمشاركة سوريا في هذه المبادرة نظرًا لموقعها ودورها الإقليمي الهام.

وأعرب يي عن استمرار بلاده في دعم الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب ومواجهة الحصار والعقوبات غير الإنسانية المفروضة عليه، والوقوف ضد التدخل في الشؤون الداخلية للشعب السوري وكل ما يمسّ سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

ونقل وزير خارجية الصين للرئيس الأسد تهاني الرئيس شي جين بينغ بالفوز في الانتخابات الرئاسية، معتبرًا أنَّ نجاح هذا الاستحقاق يدلُّ على انتصار الشعب وعزيمته الثابتة في مقاومة كلّ التحديات ومحاولات الهيمنة التي يتعرّض لها.

الصينبشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة