لبنان

طقس حارّ ورطب في اليومين المقبلين وينذر بالحرائق 

17/07/2021

طقس حارّ ورطب في اليومين المقبلين وينذر بالحرائق 

يشهد لبنان طقساً حاراً خلال اليومين المقبلين إذ ستبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية لتصل إلى ذروتها يوم الاثنين، بحسب توقعات مصلحة الأرصاد الجوية. 

وحذرت المصلحة من التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة، ومن خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: طقس صيفي حار نسبياً ورطب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية وتبلغ ذروتها يوم الاثنين، مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي إلى زيادة الشعور بالحر (معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر تموز هو ما بين 24 و32 درجة).

الطقس المتوقع خلال الأيّام القادمة: 

– السبت: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية التي تتخطى معدلاتها الموسمية. تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر، نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس. ننصح المواطنين بالإكثار من شرب المياه.

– الأحد: غائم جزئيًا إلى قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، نحذّر من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ومن خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

– الإثنين: قليل الغيوم اجمالًا مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع لتصل إلى ذروتها لهذه الموجة. نكرر التحذير من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ومن خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

– الثلاثاء: قليل الغيوم وبداية إنخفاض بدرجات الحرارة والتي تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

وكانت ​مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية​ قد حذّرت من احتمال حدوث حرائق في جميع المناطق في ظل موجة الحر المستمرة طيلة الأسبوع الحالي.
 

الطقس

إقرأ المزيد في: لبنان