يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

فلسطينيان يحوّلان طائرة
17/07/2021

فلسطينيان يحوّلان طائرة "بيونغ 707" إلى مطعم

أصبح الفلسطينيان عطا وخميس الصيرفي على بُعد أسابيع قليلة من تحقيق المشروع الحلم، بافتتاح "الطائرة المطعم"، بالقرب من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ويتابع التوأمان الصيرفي أعمال صيانة وإعادة تأهيل طائرة "بيونغ 707"، لتصبح مطعمًا، معتزميْن افتتاح المشروع أمام الجمهور خلال شهر.

وأطلق الفلسطينيان على مشروعهما اسم "مطعم وكوفي شوب الطائرة الفلسطينية الأردنية الصيرفي– نابلس".

ويقول خميس الصيرفي، "في البداية، ستكون الطائرة عبارة عن مقهى، وصالة لإقامة حفلات الأعراس والمناسبات، ثم ستتحول إلى مطعم".

فلسطينيان يحوّلان طائرة "بيونغ 707" إلى مطعم

وبينما يتفقد الطائرة التي أجريت لها عملية تفكيك لكل ما بداخلها من معدات، قال الصيرفي "سنضع مقاعد مخصصة لعقد القران، وإقامة الحفلات المصغرة في الداخل".

وأبقى مالكا المشروع الطائرة مائلة نسبيًا، كي توحي للزوار كأنها في عملية اقلاع، وأبقيا على النوافذ كما هي إذ يمكن الاستمتاع بمشهد جبال منطقة الباذان السياحية وغاباتها الصنوبرية.

فلسطينيان يحوّلان طائرة "بيونغ 707" إلى مطعم

وتجري أعمال إعادة تأهيل مقصورة القيادة، والتي ستكون مخصصة لالتقاط الصور التذكارية للأزواج.

ويضيف خميس الصيرفي "المكان هنا مناسب، المطعم الطائرة على طريق منطقة الباذان السياحية التي يقصدها السياح من كافة محافظات الضفة الغربية، والداخل المحتل".

ويتوقع الفلسطينيان نجاح مشروعهما، وقال خميس الصيرفي "كثير من الفلسطينيين لم يركبوا طائرة في حياتهم، سيأتون إلى هنا بالرغم من أنها لن تقلع بهم، لكنها ستقلع في مخيلتهم".

ويأمل التوأمان افتتاح المشروع خلال شهر.

فلسطينيان يحوّلان طائرة "بيونغ 707" إلى مطعم

 

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل