ramadan2024

لبنان

النتائج النهائية لمسابقة
16/07/2021

النتائج النهائية لمسابقة "أولى القبلتين" القرآنية الإلكترونية الدولية

أُقيم الحفل الختامي لمسابقة "أولى القبلتين" القرآنية الإلكترونية الدولية الأولى في لبنان لتلاوة القرآن الكريم وتجويده لعام 1442 هـ - 2021 م، عصر اليوم الجمعة، برعاية الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في قاعة رسالات، وتم توزيع الجوائز على الفائزين والتي تبلغ 30 ليرة ذهبية موزّعة على الفائزين في المراتب العشر الأوائل.

وأعلنت اللجنة المشرفة على المسابقة النتائج النهائية للمسابقة ودرجات الفائزين الأوائل في الحلقة النهائية من التصفيات، حيث شارك في المرحلة النهائية من المسابقة 10 قراء مميزين من 10 دولٍ من أنحاء العالم وهي: العراق، لبنان، إيران، مصر، اليمن، أفغانستان، الكويت، ألمانيا، باكستان، وأندونيسيا. وتصدّر العراق نتائج مسابقة "أولى القبلتين" ممثلاً بالقارئ أسامة عبد الله الكربلائي الذي حصد الدرجة الأولى بـ 88.65/100 علامة، وحاز على الدرجة الثانية القارئ الدولي اللبناني محمد علي عماد قاسم بـ 84.5/100 علامة، فيما أحرز القارئ الإيراني مجيد عنان پور الدرجة الثالثة ونال 83.83/100 علامة.

النتائج النهائية لمسابقة "أولى القبلتين" القرآنية الإلكترونية الدولية

وبلغت قيمة الجائزة الأولى 10 ليرات ذهبية والجائزة الثانية 7 ليرات ذهبية والجائزة الثالثة 5 ليرات ذهبية، وليرة ذهبية واحدة لكل متأهل للمرحلة النهائية، فيما نال القارئ الفلسطيني محمود نبيل خلة من غزة الجائزة الافتخارية في المسابقة، وكان ترتيب الفائزين حسب الدول على التوالي:
- العراق
- لبنان
- إيران
- مصر
- اليمن
- أفغانستان
- الكويت
- ألمانيا
- باكستان
- أندونيسيا

وقد جرت هذه المسابقة في مسرح رسالات المركز الثقافي لبلدية الغبيري وسط أجواء روحانية سيطرت عليها الأصوات الندية والعذبة لقرّاء القرآن الكريم، فخشعت لها القلوب وهامت معها الأرواح لتلتقط عبقات النور والسعادة من الآيات الشريفة، التي أكدت على وحدة المسلمين وانتصارهم لأولى القبلتين المسجد الأقصى المبارك.
وبلغ عدد القراء المشاركين في المسابقة 322 قارئاً من 40 دولة من جميع أنحاء العالم.
وقد برزت الرعاية الإعلامية لقناة الصراط الفضائية في تغطية وإنتاج فعاليات المسابقة، التي قدّمها القارئ الدولي الأستاذ مصطفى شقير.

وقد توجهت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد في لبنان وجمعية المعارف الإسلامية الثقافية بالشكر والتقدير لكل القرّاء من كل دول العالم، والذين لبّوا دعوة التنافس لخدمة كتاب الله العزيز والمشاركة في مسابقة "أولى القبلتين" القرآنية الإلكترونية الدولية الأولى في لبنان، بحيث كانت مشاركاتهم عاملاً أساسياً وفعالاً في إنجاح هذه المسابقة المباركة.

القران الكريم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل